ستونر أول المنطلقين في سباق اليابان

محافظات


سجل كيسي ستونر متسابق هوندا رقما قياسيا في الحلبة بلغ دقيقة واحدة و45.267 ثانية في التجارب التأهيلية يوم السبت ليحصل على مركز أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان الكبرى ليقترب المتسابق الاسترالي من لقب بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الاولى لثاني مرة في تاريخه.

وتفوق ستونر بطل العالم عام 2007 على حامل اللقب الاسباني خورخي لورينزو متسابق ياماها في حلبة موتيجي بينما احتل الايطالي اندريا دوفيزيوسو المركز الثالث عقب تسجيله دقيقة واحدة و45.791 ثانية.

وهذه عاشر مرة يحصل فيها ستونر على مركز أول المنطلقين هذا الموسم ويتقدم المتسابق الاسترالي بفارق 44 نقطة على لورينزو في الترتيب العام قبل اربعة سباقات على نهاية الموسم.

وقال ستونر الفائز بسباق اليابان العام الماضي مع فريق دوكاتي كل شيء سار بشكل رائع.

وأضاف كنا الاسرع في كل جولات التجارب باستثناء واحدة. حاولنا تجربة بعض الاشياء المختلفة في التجارب المسائية ولم نتحسن في الواقع لذلك من المحتمل أن نعود لوضع الدراجة السابق في الصباح في سباق الغد.

وتابع سنراقب الطقس لانه سيؤثر على اعداد الدراجة.. هناك فرصة أيضا لهطول أمطار والامر قد يتعقد.

وكان من المقرر أن يقام السباق المقرر يوم الاحد في ابريل نيسان لكن تم تغيير موعده بعد الزلزال المدمر وموجات المد العاتية (تسونامي) التي ضربت اليابان في 11 مارس اذار وهو ما أدى الى أزمة نووية في منشأة شمالي طوكيو.

وانتزع الاسباني مارك ماركيز مركز أول المنطلقين في سباقات الفئة الثانية مسجلا دقيقة واحدة و52.067 ثانية فيما كان الفرنسي يوهان زاركو الاسرع في فئة 125 سنتيمترا مكعبا بزمن بلغ دقيقة واحدة و57.888 ثانية.