مصرع 44 واعتقال 14 آخرين من عناصر "داعش" على يد البشمركة الكردية شمال بغداد

عربي ودولي


أفادت مصادر امنية عراقية بأن 44 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش قتلوا واعتقل 14 اخرون اليوم السبت في حوادث عنف متفرقة في مدينة بعقوبة، 57 كم شمال شرقي بغداد.

وبلغت المصادر وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) بأن 33 من عناصر تنظيم داعش قتلوا على أيدي قوات البيشمركة الكردية بعد اشتباكات دامت لثلاث ساعات في حي التجنيد والعسكري وحي الوحدة وسط ناحية جلولاء .

وأوضحت أن قوات البيشمركة اعتقلت أيضا 14 اخرين واقتادتهم الى مديرية الاشايس للتحقيق معهم ومن بين المعتقلين نجل شيخ عموم عشيرة الكروية الشيخ معن الكروي .

من جهة اخرى نفذت قوات عراقية خاصة عملية دهم في منطقة حوض حمرين شمال شرقي بعقوبة أسفرت عن مقتل المفتي الشرعي لتنظيم داعش وهو عربي الجنسية وثلاثة من معاونيه واثنين من حمايته في حين قتل 4 من عناصر داعش في عملية امنية في ناحية السعدية نفذتها القوات العراقية وأن أبو علي شقيق زوجة عزت الدوري نائب الرئيس العراق الراحل صدام حسين قتل بعد اشتباكات بين القوات الأمنية من جهة ومسلحي داعش والطريقة النقشبندية من جهة أخرى في إحدى قرى ناحية العظيم شمالي بعقوبة . مقتل 44 من عناصر داعش على يد البشمركة الكردية واعتقال 14 آخرين في شمال شرقي بغداد