محافظ الجيزة : تطوير 13 منطقة عشوائية بتكلفة 150 مليون جنيه

أخبار مصر


قال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة جادة في تطوير المناطق العشوائية ورفع مستوى سكانها أنطلاقاً من أحقيتهم في حياه كريمة والإقامة في سكن خاص .

جاء ذلك خلال تسليم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقود شقق سكان أرض عزيز عزت بإمبابه وتضم 60 وحدة سكنية تم تخصيصها لقاطني البدرومات بعد معاناتهم لسنوات طويله من مشاكل طفوحات مياه الصرف الصحي ، وسط إجراءات أمنية مشددة وحـــضور حــشد كـبير من أهــالي إمـــبابة.

وأوضح محافظ الجيزة أنه تم أنشاء عدد 2 عمارة سكنية لسكان البدرومات تضم الاولى 36 وحدة سكنية ، والثانية 24 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليون جنيه ، واستغرق إنشاء المشروع 12 شهراً وتم تسليم الشقق لاصحابها بقيمة إيجارية لاتزيد عن 150 جنيها شهرياً لمدة 59 سنة .

وأكد انه تم حصر السكان الفعليين للبدورمات من خلال حي شمال الجيزة وبالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة ومديرية الاسكان حتى تذهب الشقق لاصحابها ، وأضاف أنه تم إقامة المشروع على أرض ملك المحافظة وقريبه من سكان البدرومات والشقق كاملة التشطيب وتتكون كل وحدة من صالة وحجرة ومطبخ وحمام .

ولفت إلى تنفيذ العديد من مشروعات تطوير العشوائيات بالمحافظة منها تطوير 13 منطقة عشوائية بتكلفة 150 مليون جنيه ، وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنفيذ حالياً على أن يتم الانتهاء منها في عضون ثلاث أشهر ، كما سيتم أيضاً اقامة عمارات سكنية لسكان منطقة عزبة حرب ببولاق الدكرور ، وتم تخصيص قطعة الارض التي سيقام عليها المشروع بشارع المشتل وارض جراج الحي ، وقد تبرع حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكاليف إنشاء هذه العمارات .