سفير مصر في كازان يلتقي بـ"رئيس الجمهورية"

أخبار مصر


رأس د. محمد البدري سفير مصر في موسكو القافلة السياحية المصرية إلى مدينة كازان عاصمة جمهورية تتارستان ثالث أغني جمهوريات روسيا الاتحادية لتنشيط السياحة بها إلى مصر.

وقد استقبل رئيس الجمهورية رستم مينيخانوف السفير المصري حيث أعرب عن تهنئته للرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي لفوزه في الانتخابات الرئاسية والثقة الكبيرة التي نالها من الشعب المصري كما ناقشا سبل تنشيط السياحة لمصر، و عرض السفير المصري إمكانية عقد تآخي بين مدينتي الغردقة وكازان كوسيلة لدعم التبادل السياحي، كما بحث سبل دعم الصادرات المصرية إلى جمهورية تتارستان خاصة الزراعية منها.

هذا وقد جابت القافلة السياحية المصرية أغلبية الميادين الهامة في مدينة كازان وعلى رأسها ميدان قصر الكرملين مقر الحكم، وقد قامت فرقة من الفنون الشعبية المصرية بأداء بعض العروض والتفاعل مع المواطنين، وقد أعقب ذلك قيام د. البدري بعقد مؤتمر صحفي قدم خلاله رؤيته لأهم التطورات السياسية في مصر ووجه رسالة طمأنة لكل السياح، مؤكداً في معرض إجاباته على أن مصر دخلت مرحلة استقرار سياسي وأمني وأن السياحة الروسية في مأمن كامل، موجهاً الدعوة للمواطنين التتار لزيارة مصر في أقرب فرصة.

يأتي هذا التوجه في إطار الجهود المشتركة للسفارة مع المكتب السياحي في موسكو لتنشيط حركة السياحة الوافدة من روسيا من خلال الوصول إلى المواطن الروسي مباشرة بحملة ترويج وتسويق سياحي قوى أعدتها السفارة والمكتب السياحي وأقرها السيد هشام زعزوع وزير السياحة، ومن المقرر أن تكون هذه القافلة الأولى ضمن سلسلة من القوافل التي ستجوب عدد من المدن الروسية الرئيسية لتنشيط السياحة.