ذى تايمز : كاميرون يفشل فى منع تعيين يونكر رئيسا للمفوضية الأوروبية

عربي ودولي


ذكرت صحيفة (ذى تايمز) البريطانية أن محاولات رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون فى منع تعيين رئيس وزراء لوكسمبورج السابق ومرشح حزب الشعب الأوروبى المحافظ جان كلود يونكر رئيسا للمفوضية الأوروبية لم يكتب لها النجاح بعد أن فشل أمس فى محاولة جماعية مع السويد وهولندا فى إقناع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بتعيين بديل له.

وأضافت الصحيفة اليوم الأربعاء أنه بعد محادثات فى وقت مبكر فى منزل فريدريك راينفيلدت رئيس وزراء السويد، قالت ميركل إنها وقفت بجانب جان كلود يونكر .. مشيرة إلى أن كاميرون كان يأمل فى أن تنجح محاولاته خلال اجتماع السويد فى منع تعيين يونكر، الذى يرى أنه سيحبط كل محاولاته لإصلاح الاتحاد.

وأشارت إلى أن المستشارة الألمانية أظهرت علامات فقدان الصبر مع محاولات كاميرون، الذى جادل بأن تعيين السيد يونكر قد يدفع بريطانيا نحو الخروج من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء عام 2017 إذا أعيد انتخابه .. إلا أن ميركل أكدت أنه لا يمكن التوصل إلى حل وسط التهديدات.

ويحاول كاميرون، الذى يمتلك دعما سويديا وهولنديا لمحاولاته، تشكيل أقلية قوية بما يكفى لمنع تأكيد تعيين يونكر فى القمة المقررة يوم 26 يونيو الجارى.