حماس: الاعتداء على نواب الضفة ومسيرات التضامن مع الأسرى "انتهاك خطير"

عربي ودولي


حملت حركة المقاومة الإسلامية حماس قيادة الأجهزة الأمنية فى الضفة الغربية المحتلة المسئولية الكاملة عما اعتبرتها التداعيات الخطيرة التى تحملها الاعتداءات المتواصلة ضد نواب ورموز شعبنا الفلسطينى وزوجات وبنات الأسرى والمشاركين فى فعاليات التضامن مع إضراب الأسرى الإداريين فى سجون الاحتلال الصهيوني .

وأدانت الحركة فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء -بشدة اعتداء أجهزة أمن السلطة فى الضفة على النائبين فى المجلس التشريعى القيادى الشيخ حسن يوسف برام الله والقيادى فتحى القرعاوى بطولكرم، وبعض المشاركين فى المسيرات التضامنية مع الأسرى.

وقالت حماس: الاعتداء على نائبين فى المجلس التشريعى وقياديين فى الحركة نعده انتهاكا خطيرا وعملا غير مبرر، يهدد اللحمة الوطنية، ويعكس صورة سلبية عن دور هذه الأجهزة الأمنية فى حماية شعبنا الفلسطينى وخدمته والدفاع عن حقوقه .

وأعربت الحركة عن أسفها البالغ واستهجانها لاستمرار الأجهزة الأمنية فى قمع المسيرات التضامنية مع إضراب الأسرى الإداريين فى الضفة المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات لا تخدم إلا الاحتلال الذى يسعى إلى إنهاء إضراب الأسرى البطولى بكل الوسائل القمعية وغير المشروعة.