مباحثات بين إيران وألمانيا الأحد المقبل في طهران

عربي ودولي


أوردت صحيفة ليبراسيون الفرنسية خبرًا يُفيد بأن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي أعلن اليوم الثلاثاء عن إجراء مباحثات منفصلة بين إيران وألمانيا الأحد المقبل في طهران حول الملف النووي الإيراني.

وتجري إيران هذا الأسبوع مشاروات مماثلة مع الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا. وتهدف هذه المشاورات إلى الإعداد للجولة القادمة مع مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا) من السادس عشر إلى العشرين من يونيو في فيينا، حيث يأمل الجانبان في البدء في صياغة اتفاق شامل يرغبون في التوصل إليه قبل العشرين من يوليو.

وصرح عباس عراقجي: المفاوضات الثنائية مع ألمانيا ستعقد يوم الأحد في طهران. وسيتواجد هانس- ديتر لوكاس، ممثل ألمانيا، في طهران للمشاركة في ندوة تنظمها وزارة الخارجية .

كما أوضح عراقجي أن نيكولا دو ريفيير، ممثل فرنسا الجديد في مجموعة 5+1، سيشارك في مباحثات ثنائية يوم الأربعاء بين إيران وفرنسا في جنيف.

وقد عقدت مباحثات بين الوفود الإيرانية والأمريكية يوم الاثنين لمدة خمس ساعات في جنيف، ومن المفترض أن يلتقيان صباح الثلاثاء لمواصلة المناقشات بحضور هيلجا شميد، نائبة مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون.