الأنبا إرميا في مؤتمر بيت العائلة: مصر مستهدفة لإيقاع العرب.. وهدفنا إصلاح الخطاب الديني

أقباط وكنائس


قال الأنبا إرميا الأمين العام المساعد لبيت العائلة أن الشيخ احمد الطيب شيخ الأزهر هو من قام بإنشاء فكرة بيت العائلة في عام 2010 بعد أحداث كنيسة العذراء وأنه قد قام بالتقابل مع البابا شنودة الثالث وتم إنشاء بيت العائلة بعد عدة مناقشات وتجاوز الإختلافات، وأن شيخ الأزهر قد كان له رؤيا لدى مصر هدفها الاستقرار.

وأضاف إرميا خلال مؤتمر بيت العائلة الذي تم انعقاده بشياخة الأزهر الشريف بالإسكندرية أن مصر بلد الأمن والأمان والدولة الوسطية على مستوى دول العالم، مشيراً إلى أن مصر مستهدفة من دول خارجية هدفها تحطيم العرب ومصر، وأن الضرر سيعود على الجميع ولن يفرق في الأديان.

وأكد أن بيت العائلة دوره إصلاح الخطاب الديني، من خلال الحديث عن قصص المحبة والبناء وارتقاء المجتمع، فأن الهدف من التنوع الوصول إلى وحدة هذه الدولة.

وقد أوضح أرميا ماهية تعامله مع الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر كونهم على رأس بيت العائلة المصرية نيابة عن شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بإنه يتم التنسيق مع المستشار محمود عزب من أجل الذهاب في المؤتمرات معا كإنهم أسرة واحدة، و أنه يتم التنسيق في المواعيد، كما أنهم يسعون دائماً إلى الاتفاق وعدم خلق المشاكل، والتحدث في منتهى المحبة والوضوح والأدب، قائلاً: نحن نتحدث على أسس وروابط مشتركة، فهدفنا حل جميع المشاكل، وحل الخلافات .