"الجيش والشرطة" العراقية تحاصر جامعة الأنبار استعدادا لتحرير الرهائن

عربي ودولي


أفاد مصدر أمنى بمحافظة الأنبار اليوم السبت، بأن قوات من الجيش والشرطة العراقية تحاصر مبنى جامعة الأنبار وسط الرمادى استعدادا لاقتحامه واستعادة السيطرة عليه وتحرير الطلاب الرهائن المحتجزين داخل المبنى .

يذكر انه وبحسب مصدر فى جامعة الأنبار، فإن نحو ألف طالب وطالبة وبعض الأساتذة احتجزهم مسلحون من تنظيم داعش داخل مبنى جامعة الأنبار .

وقال المصدر الأمنى ، إن قوات الجيش وبمساعدة الشرطة المحلية تحاصر بناية جامعة الأنبار من جميع الاتجاهات فى محاولة لاقتحامها وتحرير الرهائن المحتجزين من قبل تنظيم داعش .

وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القوات الأمنية اشتبكت مع بعض عناصر التنظيم الإرهابى المتواجدين حول الجامعة، مشيرا إلى أنها قللت من حده الاشتباكات حفاظا على أرواح الطلاب المحتجزين .

وكان مصدر فى شرطة الأنبار ، أفاد فى وقت سابق اليوم السبت، بأن تفجيرين لم يعرف طبيعتهما وقعا داخل مبنى جامعة الأنبار وسط الرمادى بعد اقتحام مسلحين من تنظيم داعش للمبنى واحتجاز عدد من الطلاب وأساتذة الجامعة داخل المبنى .

يأتى هذا الهجوم على مبنى جامعة الأنبار بعد يومين اثنين على قيام عناصر مسلحة من داعش بالسيطرة على مناطق واحياء ومبان حكومية فى مدينة سامراء كبرى مدن محافظة صلاح الدين ومحاولة اقتحام مرقد الإمامين العسكريين ، أعقبها فى نفس اليوم محاولات لبسط التنظيم سيطرته على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، فيما تمكنت السلطات الأمنية بمحافظة ديالى مساء أمس الجمعة من صد هجوم لتنظيم داعش على سجن فى بعقوبة مركز المحافظة أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .