“Jyrobike”.. دراجة ذكية للأطفال تحفظ توازنها باستخدام “جيروسكوب”

تكنولوجى



كشفت شركة فيلادلفيا عن دراجة ذكية جديدة تحمل اسم “Jyrobike ” مخصصة للأطفال بحيث لا تقع على الأرض أبدا، عن طريق الاعتماد على تقنية الجيروسكوب للحفاظ على دراجة متوازنة حتى عندما يميل الطفل جنبا إلى جنب، وقالت الشركة: “إن الطفل يستطيع من خلالها تعلم ركوب الدراجة فى يوم واحد فقط”، كما ذكر الموقع الإلكترونى لجريدة الديلى ميل البريطانية.

أضاف الموقع، أن هناك إصدارين من الدراجة الجديدة، الأول يبلغ 30 سم بسعر 249 دولارا، والثانى يبلغ 40 سم بسعر 299 دولارا، ويتم شحن الجهاز باستخدام كابل USB، ويستمر لمدة حوالى ثلاث ساعات.


من المقرر أن تبدأ “قريبا” إنتاج Jyrobike ومن المتوقع أن تصل إلى السوق فى شهر يناير من عام 2015، وتأمل الشركة فى إعداد نسخة الكبار يستخدم نفس التكنولوجيا فى الدراجة الكبيرة لمساعدة كبار السن على تعلم كيفية ركوب الدراجات.

الجدير بالذكر أن “الجيروسكوب” أو البوصلة الدوارة، عبارة عن جهاز يستخدم الدوران لإحداث اتجاه ثابت فى الفضاء ويتكون أى جيروسكوب من عجلة يُطلق عليها الدوار ونظام إسناد، وعندما يبدأ الدوار فى الحركة فإن الجيروسكوب يقاوم أى محاولة لتغيير اتجاه دورانه وهذا ما تعتمد عليه الدراجة الجديدة.