"الوحدة الاقتصادية" بجامعة الدول توافق على تأسيس اتحاد الأوقاف العربية

أخبار مصر



وافق مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية على تأسيس اتحاد الأوقاف العربية برئاسة د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، على أن تكون القاهرة مقرًا للاتحاد، والمهندس صلاح عبده الجنيدي رئيس هيئة الأوقاف المصرية أمينًا عامًا.

وتضمن القرار أن يكون كل من الوزراء الشيخ خالد بن على آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية البحريني، والدكتور هايل عبد الحفيظ داود وزير الشئون الإسلامية والمقدسات الأردني، والدكتور حمود محمد عُباد وزير الأوقاف والشئون الإسلامية اليمني نوابًا لرئيس الاتحاد، وكل من د. عبد المحسن الخرافي الأمين العام لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتي، والشيخ محمد جمال أبو الهنود مندوب وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني، والشيخ محمد محمود النحوي الموريتاني أمناء عام مساعدين.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان لها، إن هذا التصديق يأتي بعد أن وافقت اللجنة التحضيرية لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية على تأسيس الاتحاد في 2 يونيو الحالي.

وأعربت وزارة الأوقاف المصرية عن أملها في أن يكون هذا الاتحاد خطوة جادة في التعاون الاقتصادي العربي لصالح جميع الدول الأعضاء والمواطنين العرب جميعًا، بينما أكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة أنه سيبذل قصارى جهده ليكون هذا الاتحاد إضافة نوعية للاقتصاد العربي.