بدو جنوب سيناء يسلمون أنواعًا مختلفة من الأسلحة والذخائر للجيش الثالث الميدانى

أخبار مصر


سلم عدد من قبائل وعشائر جنوب سيناء، أنواعًا مختلفة من الأسلحة والذخائر للجيش الثالث الميداني، اليوم الخميس.


وبلغت الأسحلة 9 بنادق آلية و3 بنادق قناصة ورشاش متعدد وقاذف RBJ و3 دانات مضادة للدروع وكميات من الذخائر مختلفة الاعيرة، وذلك في استجابة لمبادرة القوات المسلحة لتسليم الأسلحة والذخائر غير المرخصة والمعاونة في استعادة الامن والاستقرار لسيناء.


يأتي ذلك في الوقت الذي عززت فيه القوات المسلحة إجراءتها الأمنية على المعابر الحدودية ونقاط التفتيش للمجرى الملاحى لقناة السويس وتمكنت عناصر حرس الحدود بنطاق الجيش الثالث الميدانى من ضبط عربة ربع نقل عثر بداخلها على 1 كجم لمادة الهيروين واكثر من 2 كجم لجوهر الحشيش وكمية من الذخائر ونظارة ميدان واجهزة اتصال، وضبط عربيتين عثر بإحداهما على 3 كيلوجرامات من نبات الحشيش المخدر والأخرى بداخلها 5 كيلوجرامات من نبات البانجو المخدر عبر نقاط التفتيش بوسط وجنوب سيناء.


وفي شمال سيناء تمكنت عناصر الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية من اكتشاف وتدمير 8 أنفاق مجهزة لتهريب البضائع والأفراد، وضبط عربة ملاكى بدون تراخيص من المرجح استخدامها فى استهداف المواقع الامنية بسيناء.


كما تمكنت عناصر حرس الحدود بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط عربة ربع نقل عثر بداخلها علي 3 أجهزة للبحث والتنقيب عن المعادن وكمية من خام الذهب بالقرب من مدينة مرسى علم في جنوب مصر.