اعتقال 7 متهمين فى تونس للاشتباه فى تشكيلهم كتيبة ارهابية

عربي ودولي


ذكرت مصادر قضائية تونسية انه تم ايداع 7 متهمين السجن للاشتباه فى تشكيلهم وانتمائهم الى كتيبة ارهابية جهادية.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة التونسية سفيان السليطي اليوم الاربعاء إن أحد قضاة التحقيق بمحكمة البداية بالعاصمة أصدر 7 بطاقات إيداع بالسجن ضد مشتبهين بالانتماء الى كتيبة أبو بكر الصديق التابعة لتنظيم أنصار الشريعة المحظور والذين اعتقلتهم السلطات الامنية مؤخرا .

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت مساء أمس أن قوات الدرك بمحافظة قفصة جنوب غرب البلاد فككت خلية إرهابية تتكون من 14 عنصرا ينتمون لتنظيم أنصار الشريعة المحظور.

وأشارت الى أن المتهمين شكلوا كتيبة اطلقوا عليها اسم كتيبة أبو بكر الصديق ، وأنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بضرب أهداف حيوية وحساسة.

وحسب السليطي فان قاضي التحقيق قرر الإفراج عن خمسة من هؤلاء العناصر والاحتفاظ باثنين آخرين لمواصلة الأبحاث والتحقيقات معهما من قبل الوحدة المركزية للدرك التونسي بالعوينة المختصة في جرائم الإرهاب.

وكان قاضي تحقيق ثانٍ قد اصدر قبل ايام قرارات بايداع متهمين آخرين السجن بتهم تتعلق بالارهاب فيما يعرف بخلية مدنين، والتي كشفت عنها السلطات قبل نحو اسبوعين.

يذكر أن رئيس الوزراء التونسى مهدى جمعة قد قال إنه تم ايقاف عدد من التونسيين قدموا من ليبيا على دفعات وكانوا يخططون لاستهداف شخصيات ومنشآت حيوية في البلاد .