أغذية تضر صحة جسمك.. احذريها !!

الفجر الطبي


لا تكترثي للإعلانات التى قد تلفت نظرك بالسوبرماركت وفكرى أولًا قبل الشراء.

قد تسبب الاطعمة غير الصحية على المدى البعيد العديد من الأمراض الخطيرة التى قد تهدد حياتك، من آلام العضلات الى مرض الضغط والسكرى والجلطات فأمراض السرطان! لذلك تأكدى من تناولك للخضار والفاكهة والأطعمة الطبيعية.

واليكى أهم الأطعمة والعادات غير الصحية التى يتوجب عليك تجنبها قدر إستطاعتك.

المشروبات الغازية

وذلك لإحتوائها على نسبة كبيرة من أملاح الفسفور، حمض الفسفوريك الزائدة عن حاجة الجسم، والتى تؤدى إلى إمتصاص الكالسيوم من العظام والذى بدوره يسبب لين وهشاشة العظام عند الأطفال والكبار، وتشنج العضلات، هذا فضلًا عن إحتوائه لنسبة كبيرة جدا من السكريات التى تضر بأجسامنا.

اللحوم المصنعة

تجنبى اللحوم المعالجة مثل اللانشون وشرائح اللحم المطبوخ وغيرها من تلك المنتجات المصنعة المضاف إليها نيترات الصوديوم، عالية السعرات الحرارية والمشبعة بالدهون والتي قد تسبب برفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

الصلصلة المعلبة

إبتعدى تمامًا عن شراء الصلصة أو الطماطم المعلبة فى علب معدنية، لأن تلك العلب المعدنية تفرز مع الوقت مادة البايفينول والتى تسبب عند زيادتها فى الجسم مرض السمنة والسكرى.

الكعك المحلّى وتوابعه

إبتعدى تمامًا عن تناول الدوناتس والكراكرز والكوكيز ورقائق البطاطس، التى تصنع من الدقيق الأبيض والزيوت المهدرجة، والتى تعتبر من أسوء الأطعمة التى تزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان.

السجق

يعتبر السجق من أسوأ الأطعمة التى قد تتناولينها باستمرار، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من نيترات الصوديوم، لذلك ينصحك الأخصائيون بعدم تناول أكثر من 12 قطعة من السجق فى الشهر لأنه قد يسبب مع الوقت ظهور مرض السرطان!

البطاطس المقلية

تجنبى تمامًا البطاطس المقلية المحتوية أيضًا على نسبة كبيرة من الزيوت المهدرجة، و مادة الأكريلاميد ، تلك المادة الزيتية معقدة التركيب التى تحدث أثناء عملية القلي تحت درجات عالية من الحرارة والتى هي من أهم مسببات مرض السرطان.

الطعام المطهو فى الميكرويف

ابتعدى عن طهى الطعام فى الميكرويف بسبب تلك المواد الكيميائية المنبعثة من الأشعة بداخله، والتى تصبح من المواد المسرطنة الضارة جدا.

لحوم مزارع التسمين

أغلب الناس للأسف يعتمدون على لحوم مزارع التسمين والمغذية على الذرة ونبات الصويا، والأصح تناول تلك اللحوم التى تربت على أكل البرسيم، المحتوية على الفيتامينات الهامة والأوميجا 3.

الخضراوات المرشوشة بالمبيدات

إبتعدى تمامًا عن تلك الخضراوات والفاكهة المعتمدة على الأسمدة الكيميائية والمبيدات، والتى تكون ذات حجم ولون مميز لكنها بلا فائدة غذائية، فتكون من أهم مسببات مرض السرطان.

الحليب المجفف

تجنبى الحليب المجفف الذى يأتى من الأغنام التى تم حقنها بالهرمونات.

الفواكه المغلفة بالشمع

تلك الفواكه المستوردة التى تم تغليفها بالشمع حتى لا تفسد وقت السفر، وإستبدليها بتلك الفاكهة الطازجة.

الجبنة المطبوخة

أغلب أنواع الجبنة المطبوخة غنية بحوالى ما يقرب الـ 150 سعر حرارية فى الجزء الواحد، كذلك جبن الشيدر المفضل عند الجميع والمحتوى على 7 جرامات من الدهون المشبعة.

المخبوزات بالمتاجر

إبتعدى عن المخبوزات الغنية بنسبة عالية من السكريات والدهون، لذا تأكدى دائما من مكونات الخبز قبل شرائه، وإلتزمى دائما بقاعدة الحمية الغذائية والتى تنصحك أن يكون الخبز مصنع 100% من الحبّ الكامل وخالي من السكر.

مضغ العلكة

إمتنعى من الآن فصاعدًا عن مضغ العلكة، حتى الخالية من السكر، لأن المشكلة لا تتركز فقط فى نسبة السكريات العالية بها، بل فى تأثيرها السلبي على التركيز والذاكرة، وأيضا على مفاصل وعضلات الفك.