وزير الاقتصاد الإسرائيلي يطالب بضم المنطقة "ج" ردا على إعلان حكومة توافق

عربي ودولي


طالب وزير الاقتصاد الإسرائيلى نفتالى بينيت الحكومة الإسرائيلية بضم المنطقة (ج) بالضفة الغربية ردا على إعلان الحكومة الفلسطينية الجديدة الموحدة التى تضم حركة حماس وأدائها اليمين القانونية أمس الاثنين واصفا تلك الحكومة بأنها تضم ارهابيين يرتدون زيا رسميا.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن بينيت الذى يرأس كذلك حزب البيت اليهودي قوله إن برنامج السيادة هذا، الذى يقترحه هو الخيار الوحيد المتاح اليوم أمام إسرائيل ردا على الرفض الفلسطينى للسلام مع إسرائيل ، وحان الوقت للمبادأة بدلا من التصرف بشكل دفاعي، وعمل ما هو جيد لإسرائيل .

وأضاف اليوم اصطدمت الأجندة الرسمية الفلسطينية بجدار الواقع ، مشيرا إلى أن حماس لديها ميثاق يدعو إلى قتل اليهود، ولذلك قررت الحكومة الإسرائيلية عدم الاعتراف بها أو الابقاء على اتصالات معها .

واوضحت الصحيفة أنه يتعين على إسرائيل مباشرة خطة الضم لان الوقت ليس فى صالحها، وأن كل يوم يمر بدون أن نأخذ اجراءات، يتعرض المواطنون الإسرائيليون لمخاطر، ويعكس ذلك للعالم صورة مغزاها أن الإرهاب ليس له ثمن على اليهود ، مشيرة إلى بينيت التقى مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال الاسبوعين الماضيين لمناقشة مسألة الضم المحتمل للمنطقة (ج)، لكن مكتب بينيت لم يفصح عن تفاصيل الاجتماع.