المرصد السوري: 50 قتيلا على الأقل في حلب خلال يومين

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن مقتل خمسين شخصًا على الأقل، من بينهم تسعة أطفال، خلال يومين جراء أعمال القصف التي يشنها المتمردون على المناطق التي يسيطر عليها النظام في حلب بشمال سوريا، في تصعيد قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل غدًا الثلاثاء.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن خمسين شخصًا على الأقل من بينهم تسعة أطفال قُتلوا جراء إطلاق القذائف والصواريخ على المناطق التي يسيطر عليها النظام .

وكانت أعمال القصف قد أدت إلى مقتل ثلاثة وعشرين شخصًا يوم السبت وسبعة وعشرين شخصًا أمس الأحد.

وبالإضافة إلى الخمسين مدنياً الذين قُتلوا يومي السبت والأحد، هناك 230 شخصًا لقوا مصرعهم خلال شهرين جراء أعمال القصف التي يشنها المتمردون السوريون على المناطق الحكومية.

وأشار رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري، إلى أن التصعيد من جانب المتمردين على المناطق التي يسيطر عليها النظام مرتبطة بالانتخابات الوشيكة التي ستبقي على بشار الأسد في السلطة. واستنكرت المعارضة هذا الاقتراع الذي سيُعقد فقط في المناطق التي تسيطر عليها دمشق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد بمقتل ألفي مدني من بينهم خمسمائة طفل خلال الغارات الجوية التي يشنها النظام السوري على المناطق المتمردة في حلب منذ شهر يناير.