أبو هشيمة يكشف حقيقة طلب السيسي من رجال الأعمال 100 مليار جنيه

أخبار مصر


قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إنه كان يتوقع فوز السيسي فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه كان مرشحه حتى قبل أن يعلن التقدم للانتخابات، خاصة وأنه يرى أن السيسي هو نموذج للزعامة التى تحتاجها مصر الآن.

ونفى أبو هشيمة مشاركته في إنتاج فيلم يطالب السيسي بالترشح للرئاسة لكنه كان موافق على الفكرة، معلنا أنه يوافق على ضريبة الـ 5 % أيضا، ويدعم فكرة طرح ضرائب على أرباح البورصة لكنه يتحفظ على التوقيت الذي اتخذ فيه القرار.

وأكد أن السيسي لم يطلب من رجال الأعمال 100 مليار جنيه تبرعات، ولكنه طلبها في إطار استثمارات جديدة، مضيفًا أنه مع ضرورة وجود دور للدولة كلاعب فى الاقتصاد لضرب الاحتكارات.

وبالنسبة لقطر، قال أبو هشيمة، أتمنى تحسن علاقات مصر بدول العالم كله وليس قطر فقط والبداية يجب أن تكون من الدوحة.. وأتمنى من قطر مراجعة موقفها تجاه مصر.. ولن أحضر أي احتفالات في السفارة القطرية إلا بعد مراجعة موقفهم.. وأطالب قطر بالاعتراف بثورة 30 يونيو وسقوط شرعية نظام مرسي والإخوان .

ونفى رجل الأعمال وجود أي استثمارات له خارج مصر، وأن الدولة لم تضغط عليه بسبب شركائه القطريين.

وطالب أبو هشيمة من الرئيس المقبل أن يحاول تجميع نحو مائة خبير مصرى وعالمى فى مختلف المجالات لوضع دستور اقتصادى مصرى لمدة خمسين عاما قادمة، مشيرا إلى أن المستثمر سواء كان مصرى أو عربى أو أجنبى يحتاج دائما إلى 3 اشياء أو يبحث عن 3 أمور قبل البدء فى الاستثمار، أولها الأمن والأمان خاصة من القوانين التى يمكن تغيرها على فترات قليلة.

وتحدث أبو هشيمة عن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قائلا: محلب الأكفأ في رئاسة وزراء مصر واتخذ قرارات لم يستطع غيره اتخاذها .