القومى للمرأة ينفى طردة لوفد الاتحاد الأوروبى

أخبار مصر


نفى المجلس القومى للمرأة فى بيان منذ قليل ما تردد فى وسائل الإعلام من طرد ممثلى بعثة الاتحاد الأوروبى فى الندوة التى نظمها المجلس أمس السبت بعنوان دور المرأة فى الانتخابات الرئاسية ومكتسباتها فى الدستور ، حيث أن السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس هى التى سمحت لممثلى بعثة الاتحاد الأوروبى بحضور هذه الندوة طبقاً لرغبتهم، وبالتالى ليس منطقياً أن يتم طردهم.

وأشارت السفيرة إلى أن تقرير ممثلى البعثة الذى يحمل عنوان الانتخابات الرئاسية أديرت وفقاً للقانون فى بيئة انتخابية لم تتفق والمبادىء الدستورية تناول الآتى, تنافي التقرير مع حقيقة ما حدث .

ووصف البيان تقرير البعثة بأنه يحمل العديد من الدعاءات مثل أن الجمعيات الأهلية في مصر نشاطها مكبل وغير مسموح لها بالقيام بدورها.

كما قال المجلس إن البعثة سمحت لنفسها بالتعليق على أحكام القضاء, وأن ما جاء في التقرير خارج نطاق مهمة البعثة المكلفة بها ألا وهى متابعة الانتخابات، وهذا يعنى أنهم يحاولون إنكار ثورة 30 يونيو، وإنكار الإرادة الشعبية المصرية بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة الأمر الذى أفقدهم الثقة، مما يجعلهم لا مكان لهم فى المنطقة .

واستطردت رئيس المجلس قائلة: إن ممثل وفد المجموعة الأوروبية للمراقبين الدوليين لمتابعة الانتخابات قد ذكر فى مؤتمر صحفى قبل ذلك بأن سير العملية الانتخابية جيد، وبالرغم من هذا يأتى التقرير بعكس ذلك, مما سيؤثر على مصداقية البعثة فى المنطقة .