وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يفتتحان معرض الوادي الخامس للزراعات الحديثة


إفتتح الدكتور ايمن فريد ابو حديد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي ، اليوم الأحد، يرافقه اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، معرض ومؤتمر الوادي الخامس للزراعات الحديثة بأحد الفنادق الخاصة بالأقصر .

يشارك في المعرض مجموعة كبيرة من الشركات والجمعيات والمؤسسات متعددة الأغراض يصل عددها ما يقرب من 64 من الشركات الزراعية المصرية الكبرى ، التي تتنافس على تقديم أحدث ما لديها في المجال الزراعى لزيادة معدلات الإنتاج لمختلف المحاصيل الزراعية بأحدث الوسائل والتقنيات الجديدة التي تخدم قطاع الزراعة بالمحافظات.

أكد الوزير في تصريحاته عقب إفتتاح المعرض حرصه علي تطوير زراعات النخيل في الصعيد والتوسع فى زراعات النباتات الطبية والعشبية وتسويقها علي المستوي المحلي والعالمى ، مشيراً إلى أن الصعيد يتميز بنقاء المياه ويجب استغلال امكانياته في تطوير القطاع الزراعي معلناً عن زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة إلى 200 ألف فدان خلال الخطط الخمسية القادمة .

وعلي هامش افتتاح المعرض ، تم عقد مؤتمر أفاق التنمية الزراعية ومستقبل صعيد مصر، والذي أكد خلاله الوزير حرصه علي الاستماع لمطالب المزارعين داعيا كل من له علاقة بالزراعة إلى التواصل المباشر مع الوزارة لحل كافة العقبات وتنفيذ الافكار الجديدة.

ومن جانبه ، أكد محافظ الأقصر على أهمية المعارض الزراعية نظراً لأنها تتيح للمزارع التعرف علي احدث الوسائل التكنولوجية فى الزراعة من خلال الأدوات الحديثة التى يقدمها المشاركين فى المعرض والقائمين عليه.

وأعلن عن موافقة الوزير على عدد كبير من المشروعات الزراعية بالأقصر، مشيراً إلى سعيه لتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة .

واستعرض المهندس خالد عبد الراضي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر ، الانجازات التي حققتها الوزارة فى الأقصر من خلال توفير الأسمدة ووصول وحدات قياس وتحليل جديدة للتربة.