تأجيل محاكمة بديع و14 أخرين فى "أحداث الإستقامة" لـ 14 يونيو

أخبار مصر


قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة تأجيل نظر محاكمة 14 قياديًا إخوانيًا، فى مقدمتهم المرشد العام للجماعة محمد بديع إلى جانب عصام العريان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وآخرين فى قضية أحداث مسجد الاستقامة إلى جلسة 14 يونيو مع استمرار حبس المتهمين .

وأمرت المحكمة النيابة العامة بتنفيذ امرها بضبط واحضار باقي الشهود الذين لم يستمع لشهاداتهم كما امرت بضم طلب الدفاع بتشكيل لجنة فنية من اتحاد الإذاعة والتلفزيون لفحص الفيديوهات, كما أمرت الدفاع بالإستعداد للمرافعة .

ويحاكم فى هذه القضية كل من محمد بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجى وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس تنظيم الجماعة الإسلامية هارب ، وصفوت حجازى، وعزت جودة، وعمر شلتوت، والحسينى عنتر، وعصام رشوان، ومحمد جمعة، وعبد الرازق محمود، وعزب مصطفى، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، ومحمد على طلحة.

كان المستشار ياسر التلاوى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة قد أحال المتهمين الـ14 للمحاكمة، وقالت التحقيقات إن المتهمين تسببوا فى مقتل 10 أشخاص، وإصابة 20 آخرين، كما أنهم دبروا تجمهرًا مؤلفًا من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال الشرطة العامة أثناء تأدية عملهم.