السفير المصري بنيجيريا يزور حاكم ولاية كوجي "إدريس وادا"

أخبار مصر


في ضوء العلاقات المتميزة التي تشهدها مصر ونيجيريا في الوقت الحالي، قام السفير المصري المعتمد لدى نيجيريا أشرف عبد القادر سلامة بزيارة لحاكم ولاية كوجي النيجيرية إدريس وادا .

وأعرب السفير عن رغبة مصر الدخول في شراكة مع الولاية في مجالات الزراعة والتعليم والصحة، حيثُ أعرب السفير المصري عن استعداد مصر إرسال أطباء في مختلف المجالات وذلك لسد العجز في الولاية فيما يتعلق بإدارة الوحدات الصحية، بالإضافة لإمكانية استقدام شركات الأدوية المصرية لإمداد الولاية بما تحتاجه من أدوية طبية. وعلى الصعيد الثقافي رحب حاكم الولاية وادا بفكرة إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية والتعريف بالثقافة الإسلامية السمحة وذلك في ظل ما تمر به نيجيريا من انتشار للتطرف.


ووعد السفير المصري بالقيام بنقل ما وجده من فرص كثيرة متاحة للاستثمار في تلك الولاية الغنية، وذكر أن الولاية بها مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية التي يمكن استصلاحها عارضاً المساهمة في نقل الخبرة المصرية فيما يتعلق بمجالات الري والإنتاج الزراعي وما لذلك من أثر جيد على تعزيز الوجود المصري بنيجيريا.


ومن ناحيته أعرب حاكم الولاية وادا عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب المصري في المجالات المذكورة، مشدداً على أهمية الدخول في شراكات مع القطاع الخاص المصري، وتعهد بتخصيص قطعة أرض بالولاية لمصر تستخدم لبناء مركز إسلامي تحت إشراف وإدارة الأزهر الشريف.


من جانب آخر يقوم المنتخب المصري لكرة القدم تحت 17 عاماً بزيارة لولاية كادونا لإقامة مباراتين وديتين تجمعه والمنتخب النيجيري، وقد حضر السفير المصري المباراة الأولى ورحب بالفريقين اللذين لعبا مباراتهما الأولى أمس، وذلك بحضور نائب حاكم الولاية والعديد من المسئولين حيث انتهت المباراة لصالح المنتخب النيجيري.


هذا وقد لاقى الفريق المصري ترحيباً واسعاً وحسن استضافة من الجانب النيجيري منذ وصوله وطوال فترة إقامته. ومن المنتظر أن يسافر المنتخب النيجيري بدوره لمصر للعب مباراة ودية مع المنتخب المصري يوليو القادم.