واشنطن تؤكد أن أمريكيا نفذ هجوما انتحاريا في سوريا

عربي ودولي



أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أمس الجمعة أن أمريكياً نفذ هجومًا انتحارياً في سوريا.

وكانت قناة ان بي سي الإخبارية وصحيفة نيويورك تايمز قد نقلت هذا الخبر منذ الأربعاء الماضي، حيث أشارت إلى أن جهادياً في العشرينات من العمر نفذ هجومًا بشاحنة مليئة بالمتفجرات الأحد الماضي في محافظة إدلب.

فقد صرحت جنيفر بساكي، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: أستطيع أن أؤكد أن هذا الشخص مواطن أمريكي . ورفضت بساكي إعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا الشخص، ولكنها أوضحت فقط أنه متورط في هجوم انتحاري بقنبلة داخل سوريا.

وفي وقت لاحق في المساء، كشفت جنيفر بساكي أن الشخص الذي ارتكب هذا الهجوم يبدو أنه يُدعى منير محمد أبو صالحة . ومن جانبها، أوضحت صحيفة نيويورك تايمز أن هذا الشخص عاش في ولاية فلوريدا وفي العشرينات من العمر ولديه أصول من الشرق الأوسط.

ويشارك هذا المواطن الأمريكي الذي لقى مصرعه في الهجوم الانتحاري في الجهاد باسم أبو هريرة الأمريكي. ويقاتل أبو هريرة مع جبهة النصرة، الجناح السوري لتنظيم القاعدة، والتي نشرت فيديو على موقع اليوتيوب وأعلنت مسئوليتها عن الهجوم على موقع تويتر .

ويظهر هذا الفيديو انفجارًا ضخمًا وصورة شاب ملتحي تم تقديمه على أنه منفذ الهجوم وهو يمسك بقطة بين ذراعيه.

واعتبر خبراء المخابرات الأميريكية أن هذا الهجوم هو أول هجوم انتحاري يقوم بتنفيذه مواطن أمريكي منذ بداية الحرب في سوريا في مارس 2011، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 162 شخصًا ونزوح الملايين.