حملة حمدين تؤكد ثقتها فى الشعب المصرى.. وتجدد دعوتها للناخبين لمشاركة واسعة فى التصويت اليوم

أخبار مصر


رصدت غرفة العمليات المركزية لحملة حمدين صباحى نسب مشاركة محدودة فى الساعات الأولى لليوم الانتخابى الثانى أقل من نظيرتها بالأمس ، لأسباب ربما أبرزها ارتفاع درجات الحرارة اليوم فضلا عن كون اليوم اجازة رسمية . وتتوقع ​الحملة أن تتزايد نسب التصويت والمشاركة خلال الساعات المقبلة ، بعد عصر اليوم مع بدء انكسار حدة درجات الحرارة ، وتزايد نسب تصويت الشباب المتوقع فى النصف الثانى من اليوم.

وتجدد الحملة دعوتها للمصريين للمشاركة الواسعة فى التصويت اليوم ، وتؤكد ثقتها فى قدرة الشعب على الاختيار الحر ، وكذلك قدرة الشباب الذين يمثلون قطاعا مؤثرا فى كتل التصويت الانتخابى قادر على التأثير فى المعادلة .

كما ​رصدت الحملة حمدين صباحى فى الفترة الصباحية لليوم الثانى من الانتخابات استمرار قدر من التجاوزات الانتخابية أبرزها استمرار الدعاية الانتخابية فى حرم اللجان رغم ما يجرمه القانون من حظر الدعاية فى حدود 200 متر من اللجنة ، فضلا عن التوجيه الانتخابى الذى يتم داخل بعض اللجان .. كذلك وجود حالات نقل جماعى بسيارات شركات قطاع خاص تابعة لبعض رجال الأعمال المحسوبين على نظام مبارك ، فضلا عن تحركات متعددة لعدد من رموز الحزب الوطنى المنحل لصالح المرشح المنافس .

وكانت الحملة قد رصدت أمس فى نهاية اليوم الأول للانتخابات نسب مشاركة تتراوح ما بين 10 - 15 % فى غالبية المحافظات ، وترفض الحملة تماما محاولات البعض والتى ظهرت فى بعض وسائل الاعلام الانتقاص من قدر الشعب المصرى وتحميله ضعف المشاركة بالأمس عما كان متوقعا ، وتؤكد أن هذا ما هو الا درس واضح قدمه الشعب وشبابه بالأمس رفضا لمحاولات استعادة سياسات قديمة امنيا واعلاميا وغيره ، ونثق ان الشعب المصرى قادر اليوم على استكمال الدرس بمشاركة واسعة وقوية تفرض ارادته الحقيقية والصادقة وتمنع أى محاولات لتزييف ارادته أو التلاعب فى أصواته .

على جانب آخر ، تنفى الحملة أى تصريحات نقلت على لسان البعض ممن وصفوا بأنهم متحدثين باسم الحملة ، وتؤكد أن تصريحات ومواقف الحملة هى ما يصدر رسميا عن لجنتها الاعلامية او متحدثها الرسمى او مديرها فقط .