وزير الداخلية: مقتل شادي المنيعي مؤكد.. و"DNA" لقطع الشك باليقين

أخبار مصر


قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن نبأ مقتل شادي المنيعي، أحد أخطر العناصر الإرهابية والتكفيرية بسيناء مؤكد، مشيرًا إلى أنه سيتم إخضاع جثته لتحليل الـ دي إن إيه للتأكد من صفاته الوراثية وقطع الشك باليقين.

وشدد «إبراهيم»، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء الإثنين، على أن أجهزة الشرطة نجحت في قطع شوط كبير في حربها ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن رجال الشرطة عازمون على المضي قدمًا في حربهم الشرسة ضد «إرهاب الإخوان الأسود» حتى اقتلاع جذوره.

وحول أجواء الانتخابات، أكد وزير الداخلية نجاح رجال الشرطة والجيش في تأمين أول يومي الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن جميع الناخبين الذين توجهوا إلى اللجان والمقار الانتخابية الإثنين، تمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وأكد وزير الداخلية أن قوات الشرطة أجهضت المخططات الإخوانية لإرباك المشهد الانتخابي، وتعاملت مع تلك الممارسات من خلال التدخل السريع والحاسم، وأفقدتها تأثيرها على المشهد العام للانتخابات.

وأشار وزير الداخلية، إلى أنه أصدر توجيهات بتشديد الحراسة على جميع اللجان والمقار الانتخابية على مستوى الجمهورية وتكثيف المرورات والدوريات الأمنية بالمناطق المحيطة باللجان بعد إغلاق صناديق الاقتراع، للحيلولة دون أي محاولة للعبث بها ليلا أو محاولة اقتحام أى من تلك اللجان أو المقار، وأنه وجّه بالتعامل بالذخيرة الحية في حالة حدوث أي تهديد لأي من تلك اللجان.

وطمأن وزير الداخلية جموع المواطنين باستمرار التأمين والانتشار الأمنى الفعال بجميع اللجان والمقار الانتخابية، والطرق والمحاور المؤدية إليها، حتى انتهاء عملية التصويت فى الموعد المحدد من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية فى التاسعة من مساء الثلاثاء.