رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى: سنقوم بالكشف عن نتائجنا المبدئية بعد يومين من الاقتراع

أخبار مصر


أكد ماريو ديفيد رئيس المتابعين أن بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات في مصر ستقوم بالكشف عن نتائجها المبدئية بعد يومين من انتهاء الاقتراع .

يذكر أن رئيس المتابعين قام بمتابعة الانتخابات بالقاهرة في اليوم الأول من التصويت في الانتخابات الرئاسية فى لجنة فرعية بمنطقة الزمالك، وتابع الاقتراع في منطقتين آخرتين في القاهرة.

وأوضح رئيس المتابعين في تصريح لممثلي وسائل الإعلام خلال يومي التصويت.. فإن بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات ستقوم بمتابعة عدد كبير من مراكز الاقتراع في جميع أنحاء المحافظات، ومع ذلك فإن بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات ستكشف عن نتائجها فقط في بيانها الأولي بعد يومين من الانتخابات .

وأضاف رئيس المتابعين أنه من الضروري أن يبقى متابعي بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات على الحياد أثناء العملية برمتها..مشيراً إلى أنهم لن يتدخلوا في العملية الانتخابية بما في ذلك إجراء تقييمات سابقة لأوانها،وأكد أن هذه هي إنتخابات الشعب المصري وأن بعثة الاتحاد الاوروبي لمتابعة الانتخابات لن تضفي شرعية على العملية الانتخابية ولا على نتائجها. .

وستقوم بعثة متابعة الانتخابات بإجراء تحليل شامل للعملية الانتخابية برمتها..بعد قيام أعضائها بمتابعة الانتخابات ومتابعة حملات المرشحين في القاهرة خلال الأيام الماضية في المحافظات، وسوف يستمرون في متابعة العملية حتى بعد التصويت، وخلال العد وفرز النتائج، والشكاوى وإجراءات الطعون وإعلان النتائج.