البيت الأبيض يفضح المخابرات الأمريكية !

عربي ودولي



أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن البيت الأبيض كشف عن طريق الخطأ في رسالة عبر البريد الالكتروني عن اسم رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سي اي ايه في أفغانستان، بحسب ما نقلته عدة وسائل إعلام أمريكية.

وفي وثيقة تسرد الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس باراك أوباما للقوات المتمركزة في أفغانستان، ذكر الجهاز الإعلامي اسم نحو خمسة عشر شخصًا من المشاركين في اجتماع قمة في قاعدة باجرام ، وهي القائمة التي يبدو أن السلطات العسكرية قدمتها.

وقد تلقى أكثر من ستة آلاف صحفي في مختلف أنحاء العالم الرسالة التي تحتوي على اسم قائد وكالة المخابرات الأمريكية في كابول، أي أكبر جواسيس واشنطن في البلاد.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنه من الممكن أن يتعين على هذا الرجل أن يترك منصبه، حتى إذا طالب أحد المسئولين في الجهاز الإعلامي الصحفيين بعدم نشر اسم رئيس وكالة المخابرات في أفغانستان. فقد يظهر الـ سي اي ايه تعنته بعد أن فقد العديد من عملائه بصفة خاصة أثناء مطاردة أسامة بن لادن.

وعلى الرغم من ذلك، فإن تعيين رئيس وكالة المخابرات الأمريكية في أفغانستان رئيسًا لمئات موظفي الوكالة يتطلب أن يكون معروفًا بالنسبة إلى السلطات الأفغانية ولا يقوم بشكل مباشر بأعمال سرية.

وفي ظل محاولة البيت الأبيض للحد من تسريب البيانات، عبر ويكيليكس ثم وثائق إدوارد سنودن، يأتي هذا الخطأ في ظروف غير مناسبة.