"العليا للرئاسة" تحفظ "رشوى اللمبات الموفرة" لعدم تمكنها من الوصول لصاحب الحملة

أخبار مصر



أعلن المستشار الدكتور عبدالعزيز سالمان أن اللجنة إنتهت أمس من فحص مسألة رشاوي اللمبات الموفرة التي قامت بها حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وإنتهت إلى حفظ الأوراق لأنه لم يثبت أن المرشح هو الذي أمر بتوزيع هذه اللمبات.

وأضاف أن حملته الرسمية نفت صلتها بها ولم تجد اللجنة دليلاً يؤكد أن المرشح أو حملته الرسمية هم من قاموا بالتوزيع، فضلاً عن قيام وكيل المرشح بتحري الأمر والتوصل إلى القائمين على هذا العمل وطلبه ايقافه فوراً وتوقف التوزيع.

وأكدت اللجنة حرصها الشديد على الالتزام بالقانون وأنه لا يمكن أن يتجاوز حدوده، وأنه هو من أوقف التوزيع فوراً ومن ثم فإن اللجنة تقف بالإجراءات عند هذا الحد.

وعلى صعيد آخر استقبلت اللجنة وفوداً عديدة من المتابعين الدوليين منها: منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا الكوميسا ، وتجمع الساحل والصحراء، ومنظمة الدول الفرانكفونية، ورئيس بعثة الاتحاد الإفريقي، ووفد من البرلمان الأوروبي، وكذلك وفد مفوضية الانتخابات بدولة المكسيك.

وأكدت اللجنة أنها أطمأنت على متطلبات المتابعة لدى كل منهم ووفرت لديهم كل المعلومات وردت على جميع الأسئلة التي وجهها كل وفد، وستلتقي اليوم بمفوضيات المكسيك والأردن والهند ونيجيريا.