مصرع وإصابة 13 زائرا إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد

عربي ودولي


أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الجمعة ، بأن 13 زائرا سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد .

وقال المصدر، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة في شارع النواب قرب مصرف بابل بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد انفجرت اليوم الجمعة مستهدفة زوار الامام موسى الكاظم مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة .

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن قوة امنية طوقت مكان الحادث ، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج والجثة الى دائرة الطب الشرعي .

يذكر أن عشرات الألاف من المسلمين الشيعة من جميع انحاء العراقي يتوافدون منذ الثلاثاء الماضي سيرا على الأقدام الى العاصمة بغداد لإحياء ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم التي تبلغ ذروتها الاحد المقبل وسط إجراءات امنية مشددة.

وقد انتشرت على جانب الطرق التي يسير فيها الزائرون خيم أعدت لاستقبالهم وتقديم الخدمات من طعام وشراب لهم ، فيما اكتظت شوارع منطقة الظاكمية شمالي بغداد ،حيث يوجد مرقد الامام موسى الكاظم، اكتظت بالزوار بينهم أطفال ونساء .

ومن جانبها فرضت قوات الأمن إجراءات امنية مشددة في عموم العاصمة بغداد بينها تخصيص طرق محددة لمرور الزوار فقط ومنع سير المركبات عبرها ، كما انتشرت سيارات تابعة لقوات الأمن وسيارات اسعاف على امتداد الطرق المؤدية الى المرقد بمنطقة الكاظمية شمالي العاصمة.