بالفيديو | محافظ الشرقية يلتقى بمسئولى المحافظة لبحث الإستعدادات للانتخابات الرئاسية


عقد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية إجتماعاً موسعاً بديوان عام المحافظة لبحث الإستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية وذلك بحضور كلاً من اللواء سامى سيدهم نائب محافظ الشرقية ، واللواء طارق الحارونى السكرتير العام المساعد للمحافظة والسادة وكلاء الوزارات ورؤساء الشركات والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء

وتخلل الاجتماع إستعراض كافة الإستعدادات والتجهيزات مع كافة الجهات التنفيذية لمقار اللجان الإنتخابية لإنتخابات رئاسة الجمهورية والتى ستبدأ يومى 26 ، 27 مايو الجارى بدائرة المحافظة والتأكيد على توفير كافة وسائل التجهيزات من دورات المياه وراحة المواطنين وماكينات الكهرباء إحتياطياً وجميع التجهيزات المطلوبة وإستراحات رجال القوات المسلحة والشرطة و القضاة مع مديرية أمن الشرقية والوحدات المحلية ومديرية الكهرباء بالمحافظة .

تم إستعراض موقف النظافة العامة على مستوى المدن والأحياء والوحدات المحلية القروية وأظهرت النتائج بأنه يوجد مستوى لائق إلا أنه يتم المزيد من العمل والجهد وإزالة كافة القمامة أمام مقار اللجان الإنتخابية .

تم إستعراض الخطة العاجلة والإستثمارية للعام المالى 2013/2014 وعرض بعض المشروعات الجارى تنفيذها وتم التأكيد على أنه ضرورة الإنتهاء من هذه المشروعات خلال ثلاثة أشهر.

كما إستعرض مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة بعض المعوقات مع رؤساء الجهات التنفيذية والعمل على سرعة حلها .

وتم إستعراض الموقف التموينى وخاصة التأكيد على إستمرار الحملات على المخابز المدعمة للحفاظ على رغيف الخبز للمواطن الشرقاوى .

كما أكد المحافظ بأنه سيتم عمل سوق على مساحة 5 أفدنة بمدينة الزقازيق بموقع الـ 12 فدان عمل أسواق للسلع الإستهلاكية بمناسبة شهر رمضان المبارك وأكد أيضا بأنه سيتم فتح منافذ بيع للحوم بالمدن والقرى إن وجد أماكن سيتم إستغلالها والتى تم التصديق على 12 ألف رأس من العجول لمحافظة الشرقية ، أفاد وكيل وزارة الزراعة بأنه جارى الإستمرار فى حملات الإزالة فى التعدى على الرقعة الزراعية.

وتم إستعراض بعض الطلبات والتى بها مطالبة المواطنين بفصل القرى عن بعضها وذلك لإنشاء وحدات محلية قروية إلا أنه قرر الدكتور محافظ الشرقية لابد من توافر الشروط المحددة قانوناً لإنشاء وحدة محلية قروية وفى حالة توافر تلك الشروط بإستثناء شرط واحد سيتم الموافقة على إنشاء وحدة محلية قروية وغير ذلك لايعتد بذلك.

كما أكد المحافظ فى الموافقة على فتح محال عامة وخاصة بالآماكن المتطرفه بالمدن وذلك لنزوح المارة والسيارات إلى تلك الآماكن فإنه لابد من توافر الشروط المطلوبة قانوناً وتحصيل مقابل خدمة عن كل متر .

كما أمر جميع رؤساء الجهات لتنفيذية ببذل المزيد من الجهد لإستكمال المشروعات الجارى تنفيذها وخاصة الرصف وأنه يوجد الوفرات المالية لدعم تلك المشروعات .