زعزوع : 60%من تأشيرات الحج السياحية لمحدودى الدخل


قال الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة أنه تم تخصيص 60 % من الحصة المقررة لقطاع السياحة من تأشيرات الحج للفئات الأقل في مستوى الدخل حيث أن برامج الحج السياحي ليست قاصرة على الأغنياء فقط وإنما تشمل كذلك الراغبين من المواطنين متوسطي الدخل في الاستفادة ببرامج الحج ذات المواصفات السياحية وبأسعار تنافسيه حيث تم تخصيص عدد 17500 تأشيرة حج للمستوي الاقتصادي والبري ليتم تنفيذها بواسطة الشركات السياحية .

واعتمد وزير السياحة هشام زعزوع الضوابط المنظمة للحج السياحي للموسم الحالي مؤكداً أن ضوابط هذا العام شهدت تطورا جذريا ، أستهدف في المقام الأول صالح الحاج المصري من حيث جوده الخدمات وضمان كافة حقوق الحاج منذ سفره حتى عودته .

وفي سياق متصل كلف الوزير رئيس قطاع الشركات السياحية بسرعة البدء في تنفيذ الإجراءات التنفيذية الخاصة باستقبال طلبات الشركات الراغبة في تنظيم برامج الحج مع استبعاد أى شركة سبق لها ارتكاب مخالفات خلال موسم الحج السياحي الماضي .

وأشار الوزير إلى انه قد تم هذا الموسم تخفيض سعر برنامج الحج عن أسعار الموسم الماضي مراعاة للظروف الاقتصادية بالرغم من ارتفاع سعر الريال والدولار ، مؤكداً على أن تخفيض الأسعار لن يؤثر على جوده الخدمات السياحية المقدمة للحجاج حيث تضمنت الضوابط تحديدا دقيقا للمواصفات الخاصة بالبرامج المختلفة .