"الأطباء العرب" : أسباب إندلاع إنتفاضة الأقصى لازالت قائمة

أخبار مصر


أكدت لجنة القدس بإتحاد الأطباء العرب أن ألاسباب التي أدت إلى إندلاع إنتفاضة الأقصى لازالت قائمة , مؤكدى أنها من الممكن أن تندلع مرة أخرى في ظل تزايد معدلات التهويد في القدس والمخاطر والتهديدات الصهيونية حيال الأقصى.

وقالت اللجنة في بيان لها صباح اليوم الأربعاء بمناسبة ذكرى إندلاع إنتفاضة الأقصى في مثل هذا اليوم عام 2000 عندما قام رئيس الوزراء الأسبق أرييل شارون وألاف الجنود بتدنيس الأقصى ,الأمر الذي يشير إلى أن بذورالمقاومة وشعلة الإنتفاضة لازالت متقدة في ضميره.

واضاف البيان أن الشعوب العربية التي قامت بربيعها إنتفاضاً على الظلم القائم من أنظمتها ورفضا لسياساتها ومنها موقفها المتخاذل من جرائم الإحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وستكون هذه الشعوب أول الداعمين للشعب الفلسطيني الذي يدافع عن كرامته ومقدسات الأمة على حد وصف البيان.

وحذرالبيان من مخططات التهويد للقدس والأقصى ودعا إلى سياسات عربية وإسلامية فاعلة للدفاع عن مقدساتنا ودعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس وفي أكناف بيت المقدس.

وقال الإتحاد في بيانه أن عمليات التدنيس ومخاطر التهويد لازالت قائمة وأخرها القرار الصهيوني ببناء 1100 وحدة إستيطانية في المدينة في إطار مخطط أكبر ببناء 50 ألف وحدة إستيطانية في القدس , ورغم مرور 11 عاماً على ذكرى الإنتفاضة فإن معدلات التهويد تسير بخطى سريعة وسط حصار دولي للشعب الفلسطيني وصمت عن الجرائم الصهيونية.