أبو النصر: توفير المناخ الهادئ لطلاب الثانوية العامة أثناء تأديتهم الامتحانات

أخبار مصر


أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على تكاتف والتزام كافة الجهات المشاركة وذات الصلة بالعملية الامتحانية بتوفير المناخ الهاديء لأبنائنا الطلاب أثناء تأديتهم امتحانات الشهادات العامة (الدبلومات الفنية والثانوية العامة).

وقال أبو النصر إنه تم التنبيه على السادة رؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين الأوائل والمراقبين على التأكد من سلامة الأثاث وكفايته وسلامة الحجرات والتأكد من أنها مناسبة لعدد الطلاب، وتوفير التهوية الكافية بمجرد استلام مقر اللجنة، والتواصل الفورى مع القيادات ومديرى المديريات لاستيفاء أى احتياجات.

وأضاف أن القيادات التعليمية واللجان المكلفة بمتابعة وتفقد لجان الامتحانات سيقتصر عملها على التأكد من استقرار الحالة الأمنية حول اللجان فقط، ودون دخول اللجان حرصاً على عدم إهدار وقت الطلاب وتشتيت انتباههم مما قد يؤثر على أدائهم للامتحان.

ووجه الوزير الشكر للسادة المحافظين على ما بذلوه من جهود للتنسيق بين كافة الجهات المشاركة وتوفير احتياجات لجان سير الامتحانات، وخاصة الأمنية منها، بما يحقق الهدوء النفسي للطلاب.

وأكد أنه تم قد توجيه السادة مديرى المديريات التعليمية للاطمئنان على جاهزية الاستراحات المخصصة للزملاء المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة للعمل على توفير سبل الراحة والأمان.