كارثة طبية في كفر الزيات ... ووزير الصحة في الغربية ليؤيدعميدا في الانتخابات

أخبار مصر


اصيب اكثر من 30 مواطنا بالتهاب الكبد الوبائي الفيروس سي جراء اجراء عمليات غسيل كلوي في مستشفى كفر الزيات بمحافظة الغربية .

واكد مدير مكتب المصري اليوم لبرنامج صباح اون تي في ان الدكتور عادل العدوي مساعد وزير الصحة انه زار محافظة الغربية وتم ابلاغه بالحالة الصحية ولكنه لم يعرهم اهتماما .. في حين يقول مساعد وزير الصحة انه لم يزر الغربية .

من جهة اخرى اكد مدير مكتب المصري اليوم ان وزير الصحة الدكتور عمرو حلمي نفسه زار محافظة الغربية ليس للاطلاع على حالة المرضى ولكن ليدعم احد المرشحين في الانتخابات البرلمانية القادمة واضاف ان هذا المرشح هو العميد محمد بدر ، والتقى الوزير مع محافظ الغربية لفترة قليلة جدا ثم ذهب الى قرية أكوا الحصة التابعة لمركز كفر الزيات لعقد مؤتمر شعبي جماهيري لدعم مرشح حزب العمل وحركة كفاية ويدعي محمد بدر في الانتخابات البرلمانية وتأييد المرشح الذى اعلن ان الوزير كان من مؤسسي حركة كفاية.

واكد المصدر ان الاطباء في مستشفي كفر الزيات المركزي كانوا يسخرون من المرضى الذين انتقلت اليهم العدوى وطلبوا منهم ان يحمدوا الله ان الفيروس الذي اصابهم هو فيروس سي وليس بي الاكثر خطور في التحور والاصابة بتليف الكبد .

وأشارت العديد من الممرضات بقسم الغسيل الكلوي إلى أنه يتكون من غرفتين محتواهم 10 ويستقبل 30 مريضا على مدار 24 ساعة من خلال ثلاث ورديات للعمل موضحين أن قسم الغسيل الكلوي وأقسام أخري تابعة للمستشفي تفتقر للتطوير وذلك لتعطل الأسانسير ات والمرافق ودورات المياه تالفة الى جانب عدم وجود منافذ جيدة للتهوية للمرضى وأكدوا على عدم تواجد أطباء متخصصين لمتابعة كافة الحالات المصابة بالفشل الكلوي الى جانب ضعف الحالة الأمنية بالمستشفي.

ونظر لسوء الخدمات بالطبية تعرض وزير الصحة لهجوم شرس من جانب أهالي المصابين بالمستشفي والأطباء والنواب المضربين عن العمل لعدم تفقده أقسام المستشفي ورؤية كافة القصور الطبي الموجود بها من خدمات ومرافق وسوء مقدمي الخدمي والرعايا للمرضي و وإهمال التموين الطبي من علاج وأدوية طبية.