النيابة تطلب تحريات الامن الوطني في واقعة الهجوم المسلح علي الامن المركزي بالمدينة الجامعية بالازهر

أخبار مصر


امرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ، بسرعة اجراء تحريات المباحث و الامن الوطني في واقعة الهجوم المسلح علي قوات الامن المركزي بالقرب من المدينة الجامعية بالازهر امس .

كشفت التحقيقات ان الواقعة اسفرت عن مصرع 3 مجندين و اصابة 9 من بينهم خمسة مجندين حالتهم خطرة في العناية المركزة و رئيس مباحث قسم ثان مدينة نصر الذي اجري جراحة عاجلة بمنطقة الفخذ .

انتقلت النيابة لمعاينة مكان الحادث، و تم العثور علي عدة فوارغ من الاعيرة النارية الالية و مقذوفات ، كما تم استخراج المقذوفات التي استقرت بواجهات العقارات و الاكشاك بالمنطقة المحيطة ، بالاضافة الي طوب و حجارة ، و الكشف عن اثار دماء المجندين المتوفين و المصابين جراء الحادث .

انتقل جاسر المغربي مدير حوادث شرق القاهرة الكلية ، لمناظرة الجثث التي تبين اصابتها بالعديد من الاعيرة النارية في انحاء متفرقة من الجسد ، حيث اصيب كل متوفي باكثر من طلقة ، فامرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثث

باشر التحقيق في الواقعة فريق من العمل بالنيابة العامة باشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الاول لنيابات شرق القاهرة الكلية ، و محمد الخولي رئيس النيابة الكلية و جاسر المغربي رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية و محمد جمال مدير النيابة الكلية و حسين شديد رئيس نيابة ثان مدينة نصر .