حملات السيسي: المشير اكتسح تصويت الخارج.. والسعودية والكويت وإيطاليا أكثر الدول تصويتا

أخبار مصر


أعلنت الحملات الشعبية للمرشح الرئاسي، المشير عبد الفتاح السيسي، أن المؤشرات الأولية تؤكد أنه مكتسح الانتخابات في الخارج بنسبة تتجاوز الـ 80%، وأن السعودية والإمارات يحتلان المراكز الأولى للتصويت للمشير، فيما تأتي إيطاليا فى مقدمة الدول الأوروبية.

وأكد عبد النبي عبد الستار، المتحدث باسم الحملة الشعبية الموحدة لدعم المشير عبد الفتاح السيسي، إن غرفة العمليات المركزية التي أعدتها الحملة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج رصدت زيادة نسبة التصويت لصالح المشير في السعودية والإمارات والكويت ولندن وألمانيا، وأن السعودية والإمارات يتنافسان لاحتلال المركز الأول في التصويت لصالح المشير في المنطقة العربية.

وأشار إلى أن الغرفة رصدت قيام بعض العناصر التابعة للإرهابية، بالدعاية لحمدين صباحي، المرشح الرئاسي، وافتعال مشاكل مع أنصار المشير السيسي، بالقرب من السفارات والقنصليات بالمملكة السعودية والمانيا ولندن، ووصل الأمر إلى محاولاتهم الاشتباك بالأيدي مع أنصار المشير لكن أنصار وزير الدفاع السابق تجنبوهم.

وأشاد بالإقبال الكثيف للمصريين بالخارج علي التصويت، مؤكدًا أنه دليل على أن المصريين بالخارج يدركون خطورة المرحلة الراهنة، وأن استقرار أوضاع مصر برئيس قوي سينعكس عليه بشكل إيجابي.

وأوضح أنهم رصدوا في الداخل قيام عناصر مجهولة بتمزيق صور الدعاية الخاصة بالحملة في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، وإنهم لن يتخذوا أي إجراء ردًا على ذلك وسيسمو عن هذه التفاهات كما يسمو السيسي للعبور بالمرحلة ولتفويت الفرصة على من يريدون إشعال الموقف.

فيما أكد بشير حمد، الأمين العام لجبهة مؤيدي السيسي، أن الحملة رصدت إقبالا كثيفا من جانب المصريين في الخارج علي التصويت في جميع الدول وأن المؤشرات الأولية للتصويت تشير إلى أن نسبة التصويت للمشير السيسي تتعدى الـ 80%، مؤكدًا أن هذا وإن دل فإنما يدل على أن الثورة ثورة المصريين في الداخل والخارج وأن المصريين في الخارج يدعمون خارطة الطريق.

وأشار إلى أن قطر وإيطاليا وأمريكا شهدت نسبة إقبال وتصويت كبيرة لصالح السيسي، مشيرًا إلى إن الحملة ستصدر بيان عقب انتهاء التصويت بالخارج توضح فيه بالتفصيل المؤشرات الأولية بمختلف الدول وملاحظاتها على التصويت.