وكيل مؤسسى 6 أكتوبر يطالب "العليا للرئاسة" باستبعاد "كارتر" من الرقابة على الإنتخابات

أخبار مصر


قال محمد العزبي وكيل مؤسسي حزب 6 أكتوبر تحت التأسيس أن الحزب يرفض تماماً التقرير الصادر اليوم عن مركز كارتر بالولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن كارتر إلتقى بديع و خيرت الشاطر ومرسي قيادات الجماعة الإرهابية في مقر مكتب الإرشاد، وهو ما يثبت تماماً مدى دعم هذا المركز للجماعة الإرهابية .


وأضاف العزبي لــ الفجر ، أن كارتر الذي كان حلقه الوصل بين الولايات المتحدة والجماعة الإرهابية أصدر هذا التقرير للتشكيك في نزاهة الإنتخابات قبل أن تبدأ، مدعياً عدم وجود مجال حقيقي للتنافس.


وتابع: نرفض تماما إقصاء الجماعة الإرهابية، ويطالب الحكومة بعمل مصالحة مع تلك الجماعة وإلغاء قانون التظاهر، و دمج الإخوان في الحياة السياسية، و بتحقيق قضائي في فض رابعة، كما يتدخل أيضاً في الدستور المصري الذي أقره الشعب.


و قال العزبي: نقول لكارتر أن هذا التقرير بالنسبة لنا لا يساوي الحبر المكتوب به و نحن نرفض تماماً وصاية شخص داعم للإرهاب على الشعب المصري، كما نرفض تدخل أي دولة أو كيان في الشأن الداخلي المصري .


و تساءل العزبي: لماذا صدر هذا التقرير في هذا التوقيت بالذات ؟ وهل هناك علاقة بين الإقبال الشعبي على الإنتخابات بالخارج، و بين صدور هذا التقرير ؟


كما طالب بضرورة صدور رد فعل رسمي من الحكومة المصرية ضد هذا التقرير وطالب اللجنة العليا بإستبعاد هذا المركز من الإشراف على الإنتخابات الرئاسية، لأنه بعد هذا التقرير سيصدر هذا المركز تقريراً يدين الإنتخابات المصرية مهما كانت نزاهتها فكارتر قد تم إتهامها من قبل الرأي العام الأمريكي بأنه سبب الإرهاب الذي ضرب الولايات المتحدة