وزارة السياحة تعلن عن خسائر فنادق طابا عقب السيول

أخبار مصر


كشف التقرير الصادر عن وزارة السياحة، عن حجم الأضرار التى تعرضت لها فنادق طابا عقب السيول المدمرة التى ضربت المدينة مؤخرًا، حيث تبين حدوث أضرار بالطريق خاصة فى المنطقة الواقعة بين فنادق سويس أن دريم، وراديسون حتى منطقة طابا بطول حوالى 30 ك، بالإضافة إلى انقطاع جميع الاتصالات والكهرباء والمياه والغاز بالمنطقة.

وأكد التقرير، أن حجم خسائر فنادق طابا هايتس بلغت 200 مليون جنيه وفقًا لتقدير الشركة المالكة، بسبب تلف مناطق اللاند سكيب وملاعب الجولف والطرق التى غمرتها المياه والطين والأحجار والصخور القادمة من الجبال مع اندفاع المياه.

وأضاف: السيول دمرت 144 غرفة بعدد 4 مبانٍ بفندق ميرامار من إجمالى 426 غرفة، حيث غمرت المياه غرفة طلمبات الزراعة، محطة كهرباء لخدمة 2 مبنى، حمامات السياحة والنادى الصحى.

وأشار التقرير إلى أن السيول غمرت فندق الوكالة بالكامل بالمياه والطمى الاستقبال – المطعم – غرف الدور الأرضى – المخازن – المكاتب الإدارية – منطقة حمام السباحة – غرفة الكهرباء ، موضحًا أن الفندق كان مغلقًا ولا يستقبل نزلاء.

وأوضح أنه تم نقل نزلاء فندق الماريوت إلى فندق سوفتيل بعدد 130 غرفة، بعد أن غمرت السيول الفندق، وأحدثت تلفيات بجميع الغرف الواقعة بالدور الأرضى غرف الغلايات والكهرباء والمواتير صالات المطاعم ومنطقة الاستقبال.

قال التقرير، إنه تم غلق 170 غرفة بفندق إنتركونتيننتال ، لتأثرها بالمياه، مشيرًا إلى أن فندق هليتون طابا ، لم يتأثر لوجوده على مستوى مرتفع من الأرض وتم تحويل غالبية نزلاء فنادق المنطقة إليه.

وكشف: السيول أحدثت تلفيات بالممرات الإسمنتية المؤدية لمدخل فندق كلوب ميد طابا المغلق أما جميع مرافق الفندق لم تتأثر، أما فندق موفنبيك فقد تم تحويل جميع النزلاء بعدد 220 غرفة إلى فندق هيلتون طابا ، بعد غمر المياه والطمى أرضيات الفندق، وجميع المرافق أسفل الاستقبال - المطعم الرئيسى - المطبخ الرئيسى - المخازن - المكاتب الإدارية غرف الطلمبات والمواتير .

وأكد التقرير أن فندق طابا ساندز تعرض لخسائر جسيمة حيث بلغ ارتفاع المياه التى غمرت الفندق 2 متر، ما أدى إلى تلف بسكن وكافتيريا العاملين، والجزء الارضى من المطبخ، غرفة القمامة، الكهربا والمولد، وجميع المخازن، والمغسلة، ورش الصيانة، منطقة حمام السباحة، كما شهد فندق سى ستار سوليمار نفس الأضرار التى لحقت بالفندق السابق.

قال التقرير، أن المياه غمرت غرف الدور الأرضى لفندق سويس دريم طابا، أما عن فندق براديس راديسون ، كان مغلقًا ولكن جميع مرافق الفندق غمرتها المياه، أما فندق اكوا مارينا صن فلور لم يتأثر بالسيول.