5 أطعمة تناوليها لبشرة مشرقة

الفجر الطبي



تستطعين التخلص من حب الشباب الرهيبة قبل خمسة أشهر والحصول على بشرة مشرق ومتوازنة عند تناول بعض الأطعمة ، وهى قائمة من 10 أطعمة تناوليها يومياً للحصول على بشرة مثالية :

1- الفلفل الأحمر :

الفلفل الأحمر والخضروات اللذيذة التي يمكن أن تتمتعى بها إما مطبوخة أو نيئة، و يحتوي على واحد من الفليفلة الحلوة الحمراء أكثر من 100? من احتياجاتها من فيتامين C يوميا.

كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6، و يساعد على منع التجاعيد وزيادة الدورة الدموية لبشرتك، مما يساعد جعلها تبدو أكثر شبابا، ويحارب الفلفل الأحمر حب الشباب.

2 – الشيكولاتة السوداء :

هى واحدة من الأطعمة المفضلة للتناول كل يوم للحصول على بشرة مثالية، فالشوكولاته السوداء غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية وبالفلافانول التي تعزز البشرة متوهجة.

والمواد المضادة للاكسدة في الشيكولاتة الداكنة تساعد على تقليل خشونة الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس، علاوة على ذلك، الكاكاو يريح الشرايين، ويزيد الدورة الدموية التي تؤدي إلى صحة الجلد .

3 – سمك السالمون :

سمك السالمون هو غذاء ممتازا لمكافحة الإجهاد، والقلق، والاكتئاب، و يوفر السالمون أيضا معظم احتياجات فيتامين D اليومية.

وفيتامين D هي المسئول عن حفظ قلبك والعظام والقولون والدماغ بصحة جيدة، كما أنه يساعد في منع سرطان القولون، والقلق، والاكتئاب، وأمراض القلب وأمراض العظام.

4 – زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هي واحدة من أغنى مصادر الدهون المشبعة مع حوالي 90 في المئة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، ويحتوي على حمض اللوريك، وكيل المضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات القوية التي تبقي بعيدا الفيروسات والعدوى، والتهاب حب الشباب.

وزيت جوز الهند هي أيضا غنية في الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، والتي هي مثالية لحفظ بشرتك رطبة وناعمة، وخالية من التجاعيد.

5 – الشاى الأخضر :

الشاى الأخضر يعتبر مصدر كبير من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية فريدة من نوعها، L-الثيانين التي تساعد على استرخاء الجسم وانخفاض الضغط .