وزير الري من بني سويف : أزمة سد النهضة ستحل بالتفاوض


قال وزير الموارد المائية والري المصري، الدكتور محمد عبد المطلب، اليوم أن مصر دولة مصب وليس لديها أكثر من 55 مليار متر مكعب من المياه، مشيرًا إلى أنها ليست ضد التنمية المستدامة لدول حوض النيل والتي تعد هي جزء منها، لافتاً إلى أن المشكلات بشان سد النهضة تحل بالتفاوض والنقاش.

وأضاف أن هناك فريق عمل من جهات مختلفة على اعلى مستوى للتعامل مع ازمة سد النهضة ويتم حاليا دراسة جميع المقترحات من اجل ايجاد حل للازمة .

وأشار عبد المطلب، في مؤتمر صحفي على هامش زيارته لبنى سويف اننا لسنا ضد التنمية فى دول حوض النيل بما لا يضر بالمصالح المصرية .

وأضاف إلى ضرورة دراسة المشروعات الخاصة بالمياه بشكل جيد، حتى لا تؤثر سلبا على الحياة في مصر، مؤكدا أن استخدام لغة الحوار ستؤدي إلى حياة مزدهرة لجميع شعوب حوض النيل.

وأكد الوزير، أن قري الظهير الصحراوي التي تحتاج الي مياه ري بعدما عزف المواطنين عنها اكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الري ان اي شبر ارض ممكن ان يزرع ويحتاج الي توصيل مياه لن اتأخر عن توصيل المياه لها .

واشار وزير الري جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة بني سويف، إلي ان هناك 4 قري بالظهير الصحراوي علي مستوي الجمهورية سيتم توصيل المياه اليها من بينها قرية سمسطا ببني سويف وسيتم توصيل المياه لها خلال 10 ايام .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة بني سويف بحضور المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف