الجارديان": السيسى لن يتنحى بأمر الجيش إذا ثار الشعب ضده

أخبار مصر


تناولت صحيفة الجارديان البريطانية، تصريحات المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، والتي أكد فيها أنه سيسعى إلى تحسين ظروف المعيشة، خلال عامين، وأنه سيتنحى عن منصبه كرئيس للجمهورية، عند حدوث ثورة شعبية ضده دون انتظار تدخل القوات المسلحة مثلما فعل الرئيس الأسبق مبارك.

وأوضحت الصحيفة، أن السيسي انتقد الفترة التي حكم فيها الإخوان المسلمين، وأنهم كانوا يهدفون إلى أخونة مؤسسات الدولة دون اهتمام منهم بحل المشاكل التي واجهتها مصر في عهدهم، مشيرة إلى أن أفكار الإخوان أفقدتهم ثقة الشعب المصري بهم، واتهموهم بتحويل الصراع السياسي لحرب دينية.

وقالت الجارديان ، إن الحكومة المصرية أعلنت رسميًا في وقت سابق أن الإخوان جماعة إرهابية، وأنها تسعى لإثارة أعمال عنف لزعزعة استقرار مصر، كما ذكرت الصحيفة أن المشير السيسي رفض التعليق على الحكم بإعدام بعض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، وقال إن السلطة القضائية هي سلطة مستقلة، وأن أحكامها يجب أن تحترم.

وألمحت الجارديان ، إلى أن السيسي عبر عن قلقه بشأن تحسين وضع الاستقرار الأمني، وأنه لابد من إتاحة الفرصة لقوات الأمن لمواجهة الجماعات المسلحة وعدم الانشغال بالتظاهرات، ومطالبة المصريين بالالتفاف حوله لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية.