وزير الرى: تكرار انقطاع التيار الكهربائى بمحطة الصرف كاد يتسبب فى كارثة

أخبار مصر



نجحت أجهزة وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة فى انقاذ أكثر من 30 ألف فدان بالاسماعيلية والقرى المحيطة بها من الغرق بمنطقة الرياح وشمال الفردان حيث تضافرت جهود الأجهزة المعنية بالوزارتين فى إصلاح العطل الفنى في المغذايات الكهربائية التي تقوم بتشغيل محطة صرف شمال الإسماعيلية.

وقال عبد المطلب ان الخميس الماضى حدث عطل فني في المغذايات الكهربائية التي تقوم بتشغيل محطة صرف شمال الإسماعيلية مما أدى إلى انقطاع الكهرباء العمومية للمحطة وعلى الفور قامت أجهزة الوزارة بالمنطقة بالإنتقال إلى موقع المحطة والإتصال بمسئولي شركة كهرباء القناة وسيناء وتم توصيل التيار الكهربائي وتشغيل المحطة .

وأشار عبد المطلب الى ان الكهرباء قد عاودت الإنقطاع بشكل كامل عن المنطقة المتواجد بها المحطة امس السبت وتوجهت اجهزة الوزارة للمسئولين عن شركة الكهرباء الذين افادو ان إصلاح الأعطال قد يستغرق يومين على الأقل.. إلا أن خطورة الموقف وإرتفاع المياه بمصرف شمال الإسماعيلية بشكل ملحوظ يكاد يقترب من شارب المصرف مما يهدد الزراعات القائمة (أكثر من 30 ألف فدان)، فضلا عن مخاطر تعرض القرى إلى الغرق حالت دون الانتظار .

وقام على الفور وزير الرى بالإتصال بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الذى أستجاب بدوره وأصدر تعليماته بالإصلاح العاجل وإحلال وتجديد المغذيات والمعدات والكابلات التى حدث بها العطل.

تجدر الإشارة بأن جهود مسئولى الرى والكهرباء والأهالى بالمنطقة ساهمت فى تنفيذ أعمال الإصلاح اللازمة وتركيب كابل جديد وإمداد المحطة بالتيار الكهربائى مساء السبت وذلك خلال ساعات من حدوث العطل الأمر الذى أنقذ المنطقة من غرق محقق وحافظ على الزراعات القائمة بالمنطقة.. هذا وقد قام الأهالى بتوجيه الشكر إلى وزير الرى وقيادات الوزارة بالمحافظة