ضبط تشكيل عصابى بالأقصر تخصص فى فرض الإتاوات على المواطنين

حوادث


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر ، اليوم السبت ، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى بمركز إسنا جنوب الأقصر ، تخصص فى فرض الإتاوات والإستيلاء على أراضى المواطنين الواقعة فى الطريق الصحراوى الغربى بإسنا.

وكان اللواء مصطفى بكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر ، تلقى اخطاراً يفيد بشكوى عدد من الأهالى من مركز إسنا جنوب الأقصر حول وجود تشكيل عصابى ناحية قرى المطاعنة والميساوية والكيمان يقومون بالإستيلاء على أراضى المواطنين ويفرضون الإتاوات تحت تهديد الأسلحة النارية.

وعلى الفور ، توجهت قوة أمنية للقبض على التشكيل العصابى ، إلا أن المتهمين فور رؤيتهم لقوات الأمن قاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههم ، واضطر رجال الشرطة إلى تبادل إطلاق الرصاص.

ونجحت القوة الأمنية فى إلقاء القبض على كلا من محمد.س.م.م 32 سنة – عاطل ومقيم بقرية الكيمان ، و س.م.م 24 سنة – عامل أجرى ومقيم بذات الناحية ، و زكريا.م.ق 35 سنة – عامل أجرى ، و إبراهيم.ق.أ.ح 38 سنة – عاطل ومقيم بذات الناحية.

وعثر على بندقية آلية مطموسة الأرقام وبداخلها 5 طلقات بمنزل المدعو عبد الحميد.م.ح 50 سنة – عامل أجرى ومقيم بحاجحر المساوية ، وفر هارباً فور رؤية قوات الأمن.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 19 أحوال لسنة 2014 ، وإخطار النيابة لتولى التحقيقات.