شاهد بالفيديو كيف كان الزعيم الالمــانى"هتــلر " يلهب مستمعيه بجدارة ؟؟

منوعات



حاول هتلر الزعيم النازى تحويل ألمانيا إلى آلة عسكرية قوية، وهو من ضمن القادة الذين اشعلوا الحرب العالمية الثانية، حيث أشاع بأسلوبه وطريقة خطبه الرعب فى أوروبا بل وفى العالم كله.

ولد أدولف هلتر عام 1889 فى مدينة براوناو، وكان رابع طفل من ثالث زواج لأبيه، وعندما كبر هتلر قرر السفر إلى فيينا، حيث كان يحلم أن يُصبح رساماً وتقدم لاختبار أكاديمية الفنون الجميلة ولكنه فشل .

عندما بدأت الحرب العالمية الأولى تطوع هتلر فى الخدمة العسكرية الألمانية، ولكن ألمانيا خسرت الحرب وعادت أدراجها، وسرعان ما تحول هتلر للعمل السياسى، ولم يخفِ سراً عن ميوله الفنية التى لم ينساها وظلت ملازمة لشخصيته.

عقد هتلر اجتماعات حزب العمال الألمانى وسرعان ما جذب إليه الشباب الألمان ليُكوّن الحركة النازية، وفى ظل الأزمة التى كانت تواجهها ألمانيا حاول هتلر الإعلان عن الثورة النازية فى قاعة ميونخ، ولكنه فشل وتم القبض عليه واعتقل 13 شهراً، كتب خلالها كتابه الشهير كفاحى ، والذى تضمن آراءه الفلسفية.

عندما خرج هتلر من المعتقل، استمر فى نشر أفكاره من خلال عمله السياسى حتى تأثر بها المجتمع الألمانى بها، وأصبح زعيماً قوياً.

لازمت الطريقة الفنية أسلوب هتلر فى عمله السياسى وخاصة أثناء إلقاء الخطابات، فقد كان هتلر يتدرب على جذب مسامع الجمهور قبل أن يؤدى حركاته أثناء الخطاب، وكان يستمد رونقه من استخدام طبقات الصوت التدريجيه فكان يُلهب الجمهور ويحمسهم بشكل لم يشهد له التاريخ مثيلاً.