عبد الحليم قنديل : رجال "مبارك "يريدون الاحتيال على "السيسى" وجماعة الاخوان يريدون اغتياله

توك شو


قال د. عبد الحليم قنديل المحلل السياسى ورئيس تحرير جريدة صوت الأمة إنه كان يفضل أن يعرض المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية برنامجة الانتخابى عبر التواصل المباشر مع الشعب المصرى وليس عن طريق برنامج تليفزيونى ، رافضا أن يتم استنباط البرنامج الانتخابى للسيسى ورؤيته التفصيلية للقضايا والتحديات المختلفة عبر برنامج تليفزيونى .

وأضاف قنديل ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأثنين ، أن مجمل حوار السيسى التليفزيونى حوار جيد ولكنه هناك بطىء فى الحوار حيث تم الدخول فى تفصيلات غير ضرورية للمواطن البسيط الذى ينتظر من السيسى الكثير لتحقيق طموحاته ، معرباً عن أكثر ما أعجبه فى الحوار عندما قال السيسى أنه مصرى مسلم يحب دينه ووطنه والناس ونشأت فى منطقة بها تنوع حضارى كبير جدًا ، مشيراً إلى أن تأثره بشخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر واضح للغاية خاصة قول السيسى أن تشبيهه بعبد الناصر كثير وياريت أبقى زيه فلقد كان شخصية عظيمة وكان يحب مصر .

وأوضح قنديل أن السيىسى لم يكن فى احتياج إلى دعاية انتخابية خاصة أن شعبيته ظاهرة ملفتة لم تشهد مصر مثيلا لها منذ رحيل القائد الخالد جمال عبدالناصر فنحن بصدد رجل استثنائى فى ظرف استثنائى اجتمعت له موارد شعبية استثنائية بحكم الأقدار لم يسع الرجل إلى شعبية ولا رغب فى الترشح للرئاسة فجاءته الولاية التى لم يطلبها وحاز الشعبية التى لم يحلم بها .

وتابع قنديل أن الحملة الرسمية للسيسى ضعيفة ودون المستوى ، لافتاً أن هناك بعض الداعمين للسيسى من العائلات الكبرى ورجال الاعمال من الفاسدين والمتربحين ، قائلا : أن كل هؤلاء يريدون من السيسى أن يحكم بهم ولا أن يحكم عليهم .

واستطرد قنديل أن رجال مبارك يريدون الاحتيال على السيسى وجماعة الاخوان يريدون اغتيال السيسى ، قائلا : أكثر ما يطمئننى أن السسيى أكد مراراً أنه لا عودة لما قبل 25 يناير أيام الرئيس مبارك ولا عودة لما قبل 30 يوينو أيام الرئيس مرسى