السيسي لأصحاب المعاشات: تركت موقعى بالقوات المسلحة بسبب خوفى على الفقير والغلبان

أخبار مصر


استقبل المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية صباح اليوم الإثنين وفداً من الاتحاد العام لأصحاب المعاشات ، للتواصل معهم والاستماع لرؤيتهم حول أهم القضايا والمشكلات التى تواجهم خلال الفترة الراهنة ، وأفضل السيناريوهات المطروحة للحفاظ على أموال التأمينات والمعاشات .

ورحب أصحاب المعاشات بتواصلهم مع المشير عبد الفتاح السيسي ، وشكروا حرصه على التواصل معهم والاستماع إلى مشكلاتهم ، والنقاش معهم لإيجاد حلول لها .

من جانبه قال المشير عبد الفتاح السيسي أن مصر مرت خلال السنوات الماضية بتجربة صعبة جدا لم تشهدها على مدار تاريخها الطويل ، كان من الممكن أن تنهار معها الدولة المصرية بأكملها ، مؤكدا أن المعركة المقبلة للمصريين ستكون لمواجهة الفقر والعوز الذى تعانى منه مصر، ويحتاج من الجميع التكاتف والاصطفاف للمواجهة ، والسير إلى الأمام .

وأضاف المشير السيسي خلال اللقاء : أعدكم ألا أهدأ حتى نساهم فى تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لكل مواطن فى مصر ، إلا أن هذا الأمر سيطلب من الجميع الكثير من العمل والجهد ، جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة ، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى العمل والبناء من كل مواطن مصرى مخلص ، يخاف على بلده ، ويرغب فى تحقيق نهضة حقيقية لها .

وأكد المشير عبد الفتاح السيسي لممثلي أصحاب المعاشات أنه يعى مشكلاتهم جيدا ، ويعرف احتياجاتهم الحقيقية ، التى تتعلق بأموالهم لدى الدولة ، قائلا : إن الفقر والاحتياج أتعب مصر كثيرا خلال الفترة الماضية ، والمشكلات وصلت إلى مختلف القطاعات فى الدولة خلال الوقت الراهن ، بحيث أصبحت على كافة المستويات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية ، مما يستدعى ضرورة أن يقف المصريين معا لمجابهة تلك التحديات .

واستطرد المشير خلال اللقاء : عملت داخل القوات المسلحة سنوات طويلة من عمرى ، وتركت موقعى بها ، بسبب خوفى على الفقير والغلبان ، وخشيت من أن تنهار مصر فعليا ، ويأتى من ينهى هذه الدولة ويضيع مستقبلها مطالبا الحضور أن يدعو لمصر خلال الفترة المقبلة ، وأن يوليها من يصلح لإداراتها ويتحقق الخير على يديه بمعاونة كل أبناء الشعب المصرى .

وأوضح المشير عبد الفتاح السيسي أن الله جنّب مصر مخاطر عديدة ،بسبب أهلها وشعبها الطيب ، الذى تحمّل الكثير من الصعوبات والتحديات من أجل هذا الوطن ، على مدار التاريخ الطويل.

وكشف المشير عبد الفتاح السيسي أن قضية أصحاب المعاشات فى غاية الأهمية ، ويجب أن تلقى إهتماما كبيرا ، وتحل بشكل يكفل للمواطنين حقوقهم ، قائلا : إن شاء الله لن يضار أحد من أصحاب المعاشات ، وسوف تحل مشكلاتهم فى إطار إمكانيات الدولة وقدراتها واصطفاف المصريين لبناء وطنهم ، فى المرحلة القادمة .

وأوضح المشيرعبد الفتاح السيسي أن رؤيته الانتخابية تستهدف تنمية محافظات مصر وتوسيع نطاقها ، خاصة فى صعيد مصر ، مؤكدا أن محافظات الصعيد لديها فرص حقيقية للتنمية الشاملة خلال الفترة القادمة عن طريق التوسع فى مناطق غرب النيل إلى نحو 45 كيلو متر ، مؤكدا أن مصر ليس لديها سوى تعظيم الموارد المتاحة ، وزيادة القدرة على تنميتها واستغلالها .