تعليم الإسكندرية: طلاب مدرسة "إخوانية" سيؤدون الامتحانات خارج المدرسة


أعلن الدكتور محسن زمارة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية عن نقل طلاب مدرسة المدينة المنورة الإخوانية إلى مدارس متفرقة لإداء امتحانات المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية، بعد رفض المدرسة تسليم إداراتها إلى اللجنة المشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقد صرح زمارة لبوابة الفجر عن نقل طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة المدينة المنورة إلى مدرسة عبد القادر أبو عقادة الإعدادية، وانه سيتم عقد امتحانات مرحلة أولى- ثانية- ثالثة- رابعة- خامسة إبتدائي وأولى وثانية إعدادي بنات إلى مدرسة عائشة عبد الرحمن الثانوية بنات مسائية .

كما سيتم نقل مرحلة أولى- ثانية- ثالثة- رابعة- خامسة إبتدائي بنين وأولى وثانية إعدادي وثانوي بنين إلى مدرسة المعرفة ، مشيراً إلى أن وكالة وزارة التربية والتعليم قد سلمت العديد من الإنذرات إلى إدارة المدرسة، لكنها رفضت الخضوع لقرار الوزارة.

وأضاف, أن غداً الأثنين ستبدأ امتحانات مرحلة الثانية والثالثة إبتدائي بإجمالي 87.500 ألف طالب، بعدد 549 لجنة، كما سيتم إداء الشهادة الإعدادية الامتحانات بعدد 70.700 ألف طالب في عدد 304 لجنة.

وأكد أن الامتحانات ستأتي لما تم تدريسه للطلبة داخل المداس، وأن تعليمات وكالة التربية والتعليم بعدم ترك الطلبة ينتظرون امام باب المدرسة لحين فتح اللجان، وأنه بالاتفاق مع مديرية أمن الإسكندرية سيتم تمشيط أسوار المدارس، وأن المدرسين ووكلاء المدارس دورهم تأمين المدرسة من الداخل، وخاصة دورات المياه لعدم اندساس أي مواد متفجرة.