وزير شؤون القدس يؤكد أهمية الدور المصري في القضية الفلسطينية

أخبار مصر


أكد وزير شؤون القدس، عدنان الحسينى، أهمية الدور المصري في القضية الفلسطينية والعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطينى والمصرى، وذلك خلال استقباله سفير مصر لدى فلسطين وائل نصر الدين عطية، اليوم الأحد.

وأطلع الحسينى سفير مصر لدى فلسطين على واقع مدينة القدس وما تكابده جراء الإجراءات الإسرائيلية التعسفية، والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى، موضحا الاحتياجات الملحة لتعزيز الوجود الفلسطيني العربي الإسلامي والمسيحي في المدينة المقدسة.

وشدد على حاجة قطاع الإسكان للدعم السريع، خاصة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفق الملايين من أجل السيطرة على الأراضى الفلسطينية في القدس وتوسيع رقعة الاستيطان.

ولفت الحسيني إلى الوعود المتكررة من قبل الأشقاء العرب لتخصيص أموال للمدينة وسكانها من أجل تعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال، داعيا إلى تشكيل لجنة وطنية فلسطينية عربية إسلامية متخصصة تعالج القضايا الملحة وتتصدى للبرنامج الإسرائيلي التوسعي في مدينة القدس.

من جانبه، أعرب نصر الدين عن أمله بتوسيع رقعة العمل العربي في مدينة القدس خاصة، وفي الأرض الفلسطينية عامة، تعزيزا لعروبتها وتجسيدا للحق الفلسطيني الثابت فيها، داعيا إلى النظر بموضوعية أكثر وشمولية أوسع إلى الاحتياجات المطلوبة للمدينة المقدسة، بما يليق بمكانتها العربية والإسلامية والعالمية.