رئيس المصرية للمطارات: غدًا تجربة طوارىء ليلية لحادث طائرة بمطار الغردقة

أخبار مصر


صرح اللواء طيار جاد الكريم نصر, رئيس الشركة المصرية للمطارات, يأن مطار الغردقة الدولى، يشهد مساء غدٍ الإثنين إجراء أكبر تجربة طوارئ ليلية، تتضمن تنفيذ سيناريو لحادث طائرة داخل المطار، وانفجار الإطار الأيسر لها، مما يؤدى إلى انحراف الطائرة على المدرج الرئيسى واشتعال النار بجناحها.

وأضاف الطيار جاد الكريم نصر، أن مطار الغردقة قد أنهى الاستعدادات والتنسيق الكامل مع كل الجهات المشاركة من مختلف التخصصات والمجالات العاملة فى مجال الطيران بالمطار.

وقال اللواء مصطفى صدقى, سكرتير عام مساعد البحر الأحمر ، أن التجربة يتم تنفيذها فى إطار تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى العالمى. ICAO الخاص بالتخطيط، وتنفيذ خطط الطوارئ بالمطارات

وأضاف صدقى, أن التجربة التى يقوم بها المطارغدًا تزيد من الوعى والتدريب عند العاملين، واكتساب العديد من المهارات، والوصول إلى مستوى عال من الاحتكاك العملى فى إدارة الأزمات، وأيضًا التنسيق المستمر مع الجهات المعنية بإدارة الأزمات داخل وخارج المطار، حفاظا على تأمين وسلامة منظومة الطيران داخل مصر.

وقال اللواء سامى عبد المنعم, مدير مطارالغردقة الدولى، إنه من المقرر أن يشهد التجربة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، والدكتور عادل العدوى وزير الصحة، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى، وسامح حفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وجميل مراد رئيس أكاديمية علوم الطيران، ورئيس هيئة الإسعاف واللواء حمدى الجزارمديرأمن البحر الأحمر، واللواء محمد كامل رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، والكابتن إيهاب محيي رئيس شركة الملاحة الجوية، وعدد كبير من المسئولين فى وزارة الطيران .