"تحديث مصر من منظور إقتصادي" ندوة بمكتبة مصر العامة بالمنصورة

أخبار مصر


شهد اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية, الندوة التى نظمتها مكتبة مصر العامة تحت عنوان تحديث مصر من منظور اقتصادي وبحضور الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم السابق, والمهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق, والدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادي وأمين منتدى التنمية والسلام .

وتناولت الندوة ضرورة الاهتمام بالتحديث فى مصر اعتماداً على المفاهيم الاقتصادية والتكنولوجية بهدف تحقيق التنمية الشاملة، وأكد محاضري الندوة على ضرورة أن تكون هناك رؤية إستراتيجية للتحديث تنطلق من قيام دولة القانون والتركيز على نماذج الدول التى سبقتنا فى هذا المجال, وضرورة الاهتمام بالموارد البشرية وإعادة تنظيم وتوزيع الموارد المالية والاعتماد على مفهومي الإدارة والإرادة لتحقيق النهضة الشاملة .

وقد أكد محافظ الدقهلية فى كلمته فى بداية الندوة على أن المحافظة متميزة بأبنائها فى كافة المجالات .

وأشار إلى أنهم دائماً طموحاتهم بلا حدود وهذا شئ طيب ولكننا نحتاج فى الفترة الحالية الى تحقيق منظومة متكاملة تتضمن الأركان أساسية لنهضة مصر والتى تقوم على ضرورة أن تسود المحبة بيننا جميعاً، وأن نتحلى بالصدق فى أقوال والأفعال وأن نكون جادين فى العمل بإتقان وتميز، وأن يكون اعتمادنا الاساسى على العلم والمعرفة وأن نتسلح بالعلم فى كافة المجالات .

وأكد المحافظ على ضرورة أن تسود دولة القانون وذلك بهدف تحقيق العدالة بين الجميع, مشيراً أن مصر بها جميع مقومات الدولة العظمى .

وفى نهاية الندوة دارت العديد من المناقشات مع الحاضرين عن محاور الندوة وتبادل الآراء بهدف المساهمة فى تحقيق نهضة مصرية شاملة لمصر المستقبل .