هوندا Spirior Concept يستعرض ملامح الجيل التالي من أكورد المخصصة للصين في معرض بكين


بعد خمس سنوات من قيام هوندا من خلال مشروعها المشترك دونفنج هوندا أوتوموبيل في الصين ببدء الإنتاج المحلي في بلاد التنين لأكورد التي يطلق عليها اسم Spirior ، والتي ترتبط بصورة مباشرة بالجيل الثامن من أكورد الأوروبية واليابانية ، وكذلك أكيورا TSX المخصصة لأمريكا الشمالية ، لم يكن هناك أمام هوندا سوي أن تعد العملاء الصينيين لموديل جديد من خلال الإطلاق العالمي الأول لموديل Spirior Concept التجريبي خلال معرض بكين الدولي للسيارات 2014.

ويعطينا Spirior Concept الإحساس بأنه يأتي من قبل نفس مصممي أكيورا TLX الجديدة خاصة عند مقارنته بنسخة TLX التجريبية. وقد حصلت Spirior Concept الجديدة كلية علي العديد من التطورات الهامة في التصميم الخارجي ، الأداء الديناميكي والتقنيات وكذلك مزايا الأمان والسلامة . ومن المقرر أن تطلق هوندا نسخة الانتاج منSpirior موديل 2015 السيدان قبل نهاية العام الجاري.

ويتمتع الموديل التجريبي بنفس منظومة دفع نسخة الإنتاج المرتقبة ، والمتمثلة في محرك هوندا 2.4 لتر حقن مباشر للوقود والمكون من 4 أسطوانات ، بجانب اقترانه بناقل حركة DCT من 8 سرعات. ومن بين الإمكانيات التقنية القياسية الأخري التي تتمتع بها السيارة شاشة عرض في مستوي نظر السائق ، نظام التحذير من مغادرة المسار ونظام كشف النقط العمياء.